أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة سعودية: تحذر من وضع خطير وغير مسبوق في اليمن

- صنعاء

حذرت صحيفة "عكاظ" السعودية من خطورة تطورات الأحداث على الساحة اليمنية فى ظل تعثر الحوار الوطنى بين القوى السياسية والذى يتم تنفيذ لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، وقالت "إن الأحداث والتطورات الإقليمية والدولية جذبت الاهتمام بعيدا عن الشأن اليمني.. وتعثرات الحوار الوطني الشامل وأحداث صعدة ودماج (فى الشمال) وعمليات القتل اليومي التي تمارسها «القاعدة» لرموز البلاد العسكرية والمدنية على حد سواء".

وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها بعددها الصادر اليوم "الأحد": "إن هذا الانصراف عن الشأن اليمني - اهتماما بالاتفاق بين الدول الست وإيران، أو انشغالا بترتيبات "جنيف2" أو بالتصعيد الإخواني المتواصل في مصر لإشعال الفوضى - قد يجعلنا في الفترة القريبة القادمة نواجه وضعا خطيرا وغير مسبوق في بلد لا يقل أهمية بالنسبة لنا - فى إشارة للمملكة العربية السعودية - عن كل البلدان الأخرى.. إن هو لم يأتِ في مقدمتها دون منازع".

وتابعت الصحيفة قائلة "إن هذا الوضع المتدهور والشائك باليمن مقدمات لأخطار كبيرة من شأنها أن تدخل المنطقة كلها في دوامة جديدة إذا لم تتحرك الأطراف المعنية بالسرعة وبالجدية الكافية من جهة مطالبة العقلاء في اليمن بتجنيب بلادهم لهذا الوضع المؤلم".

وحذرت الصحيفة فى ختام افتتاحيتها من وصفتهم بالفرقاء فى اليمن من تباعد مواقفهم وآرائهم دون التوصل إلى حلول عملية وجذرية لمشكلات اليمن السياسية، وعدم الجدية نحو حسم الأمور لصالح أمن واستقرار البلاد، مؤكدة أن الجميع فيهم سيدفع ثمن التأخير والتعطيل، مطالبة الجميع بوقفة رجل واحد في مواجهة الأخطار التي تتهدد بلادهم من الداخل والخارج.

Total time: 0.1366