أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

فتح مظاريف خمسة مشاريع كهربائية في المهرة بتكلفة 860 مليون ريال‎

- متابعات

 افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور في محافظة المهرة ووضع حجر أساس لعدد من المشاريع الإنمائية والخدمية منها تسعة مشاريع تتصلبجهود إعادة اعمار المناطق المتضررة جراء كارثة السيول التي شهدتهامحافظتي حضرموت والمهرة عام 2008م وذلك بكلفة إجمالية تبلغ نحو اثنينمليار ونصف المليار ريال.

 حيث وضع الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء ومعه محافظ المهرة حجرالأساس لعشرة مشاريع منها تسعة مشاريع ممولة من صندوق إعادة اعمارمحافظتي حضرموت والمهرة بمبلغ إجمالي اثنين مليار و292 مليون ريال.

 وتضم قائمة هذه المشاريع عدد من مشاريع التوليد الاسعافي لمديريات المحافظة وبقدرة 9 ميجاوات ومشاريع إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية لمدن المحافظة وتأهيل مشاريع المياه المتضررة ومشروع إنارة مدينة الغيضة ومشروع إعادة تأهيل مستشفى الغيضة ومشروع توليد وتنفيذ خط كهرباء محيفيف- الكورنيش ومشروع تنفيذ شبكة داخلية لمياه ضبوت وإعادة تأهيل مبنى الدفاع المدني وتوريد معدات صندوق النظافة.

وتمول وزارة النفط والمعادن المشروع العاشر الذي يتكون من تنفيذ خط كهرباء الغيظة - الدمر- هروت - ضبوت بطول 25 كيلو متر وبتكلفة 140 مليون ريال.

ونوه الدكتور مجور بالنهضة غير المسبوقة التي تشهدها المهرة في الجوانب التنموية والخدمية والتي تجسد حرص الدولة بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على التسريع بوتائر التنمية في محافظة المهرة التي عانت الحرمان إبان فترة الحكم الشمولي.

ووجه الجهات المعنية بالمشاريع الجديدة سرعة البدء في عملية التنفيذ والتقيد الصارم بالفترات الزمنية والمواصفات المحددة.

مشيرا إلى التطورالمشهود في مستوى انجاز المشاريع المتضررة جراء السيول والآلية الحديثة التي يعمل من خلالها صندوق إعادة الاعمار.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق إعادة اعمار محافظتي حضرموت والمهرة الوكيل المهندس عبدالله محمد متعافي انه من المقرر أن يبدأ العمل في تنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق خلال شهر من اليوم.

موضحا انه تم الأسبوع الماضي فتح مظاريف المناقصات الخمس الأولى للمولدات فيما سيتم خلال الأسبوع القادم فتح مظاريف مشاريع شبكات الكهرباء التي ستغطي جميع المديريات. 

من جهة أخرى فتحت لجنة المناقصات بمحافظة المهرة مناقصات خمسة مشاريع كهربائية بتكلفة إجمالية تبلغ 860 مليون ريال بتمويل من صندوق إعادة الأعمار بمحافظتي حضرموت والمهرة بحضور محافظ المحافظة علي محمد خودم.

تضمنت مناقصات المشاريع توريد وتركيب وحدتي توليد لمحطة كهرباء الغيظة، ووحدتي توليد لمحطة كهرباء قشن، ووحدتي توليد لمحطتي مديريتي سيحوت والمسيلة، ووحدة توليد لمحطة كهرباء حصوين، ووحدتي توليد لمحطة كهرباء حوف، وتنافست على هذه المناقصات 16 شركة.

 وأكد محافظ المهرة أهمية هذه المشاريع والتى ستساهم في تقديم الخدمات الضرورية لبعض المديريات المتضررة من جراء كارثة السيول..لافتا الى اهميةالإسراع في عملية تنفيذها وفقاً للمواصفات الفنية المحددة .

حضر فتح المظاريف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدلله نيمر ومدير فرع صندوق الأعمار رئيس لجنة البت المهندس محمد احمد محيسن.

يذكر أنه سيتم نهاية يناير الجاري فتح مظاريف سبعة مشاريع كهربائية أخرى لإعادة تأهيل شبكات الكهرباء لبعض مدن مديريات محافظة المهرةالتي تضررت جراء كارثة السيول.

Total time: 0.0793