أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإفراج عن الصحفية الهولندية وزوجها المختطفين منذ ستة أشهر

- صنعاء

قال مصدر امني " انه تم الإفراج عن الصحفية الهولندية جوديث سبيخل وزوجها بوديان برندسن المختطفين منذ الثامن من يونيو الماضي" .

وأكد المصدر أن الخاطفين أطلقوا سراح الهولنديين في منطقة مجاورة للسفارة الهولندية وهما في حالة بدنية جيدة.

وبحسب المصدر فإن الصحفية الهولندية وزوجها سيغادران اليمن يوم غد الأربعاء متوجهين إلى هولندا.

واختطفت يوديت وزوجها من الحي الذي يسكنانه بصنعاء يونيو الماضي على يد مجهولين لم تعرف هويتهم. ولم تعلن السلطات حالياً تفاصيل صفقة الإفراج أو هوية الخاطفين.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان صادر عن الحكومتين القول ان الهولنديين بصحة جيدة، وانه جرى تسليمهما إلى السفير الهولندي في صنعاء، وسيغادران إلى بلادهما غداً الأربعاء.

وبحسب الوكالة، أكدت وزارة الخارجية الهولندية الإفراج عن «يوديت» وزوجها، وان ذلك جرى في عطلة الأسبوع.

وكانت يوديت وزوجها ظهرا في شريط فيديو بثه الخاطفون على الانترنت بعد شهر من الاختطاف، وقالت –آنذاك- إن الخاطفين وضعوا مهلة مدتها عشرة أيام للاستجابة لمطالبهم، مشيرة –وهي تذرف الدموع- إلى انها تواصلت مع سفارة بلادها في صنعاء وحدثتهم عن شروط الخاطفين.

وتقول السلطات اليمنية إن المسؤول عن تلك الاختطافات هو جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب للحصول على فدى لتمويل عملياته، لكن التنظيم لم يُعلق على تلك الاتهامات، أو حتى ينشر اعترافات بحوادث اختطاف جرت خلال العامين الماضيين وانتهت بسلام مقابل دفع ملايين الدولارات.

وتقيم الصحفية يوديت وزوجها في صنعاء منذ عام 2009، وتكتب تقاريرها وقصصها الصحفية بشكل منتظم للعديد من وسائل الإعلام الهولندية والأوربية.

Total time: 0.0543