أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اختتام اللقاء التشاوري الخاص بتحسين خدمات الاطفال الاكثر عرضة للخطر

- سامي الصوفي

اوصى اللقاء التشاوري الخاص بتحسين الخدمات المقدمة للأطفال الأكثر عرضة للخطر بأمانة العاصمة ، ضرورة وجود آلية عمل مشتركة بين القطاع الحكومي والخاص من أجل تطوير الخدمات لمراكز رعاية الاطفال الأكثر عرضة للخطر.

كما اوصى اللقاء في اختتام أعماله اليوم الذي عقد على مدى يومين بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين وممثلي عن المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والتي نظمته أمانة العاصمة ومؤسسة الألفية للتنمية بدعم من منظمة رعاية الاطفال ،ضرورة عمل رؤية واحدة حول الطفولة الأكثر عرضة للخطر ، والخروج بخطة عمل مشتركة للمرحلة القادمة تحظى بأبعاد استراتيجية اهمها ( التعليم ، الصحة ، بناء القدرات ، الانشاءات والتجهيزات ، التوعية ، الدعم المالي ، الادارة ، التشريعات والسياسات ، التنسيق والاتصال).

وفي الاختتام أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أن الأمانة ملتزمة بتنفيذ مخرجات اللقاء من أجل تأمين كل الاطفال على مستوى دور الرعاية والشارع العام بالأمانة.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة ستبذل كل الجهود لدعم كافة الجهات في مديريات الأمانة العشر كان على مستوى مراكز ودور رعاية الاطفال للحفاظ على الاطفال في كل هذه المرافق فضلا عن المساهمة الفعالة بتضافر كل الجهود المجتمعية لحماية الاطفال من المخاطر.

من جانبها شددت منسقة مؤسسة الألفية للتنمية آسيا المشرقي على ضرورة أن تحظى مخرجات اللقاء بالتنفيذ ويكون لها حيز من الوجود .. مثمنة دور كل من ساهم ودعم من اجل انجاح اللقاء الذي خصص لأهم شريحة في المجتمع وهم الاطفال الاكثر عرضة للخطر.

وخلال الاختتام قدمت ورقة عمل من قبل مختار السقاف عن القطاع الخاص تضمنت دور القطاع الخاص في دعم ومناصرة قضايا الطفولة ( نموذج مجموعة العالمية ) .. فضلا عن توزيع المشاركين إلى مجموعات عمل لمناقشة كيفية تفعيل دور القطاع الخاص في تبني برامج الطفولة للأطفال الأكثر عرضة للخطر .

 

Total time: 0.0561