أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

فوز مانشستر سيتي على ميونيخ لم يشفع كثيراً لـ بيلغريني

- متابعة

رغم أن مانشستر سيتي ألحق خسارة نادرة ببايرن ميونيخ المدافع عن اللقب على أرضه الثلاثاء فإن ذلك لم يشفع كثيرا للمدرب مانويل بيلغريني بعدما أخفق في إجراء عملية حسابية بسيطة لترتيب المجموعة.

وأنهى سيتي منافسات المجموعة الرابعة باحتلال المركز الثاني بعدما حول تأخره بهدفين إلى فوز 3-2 على بايرن الذي تصدر المجموعة رغم توقف سلسلة من عشرة انتصارات متتالية له في دوري أبطال اوروبا.

وكان بوسع سيتي أن يتصدر المجموعة ويتجنب مواجهة بعض الفرق الكبيرة في دور الستة عشر إذا سجل هدفا واحدا آخر.

وبدا أن بيلغريني لم يكن يدرك هذه الحقيقة بعدما قال للصحفيين إنه لم يدفع بالمهاجم سيرجيو اغويرو في الشوط الثاني لأن الفريق كان يحتاج إلى تسجيل هدفين لتصدر المجموعة.

واضاف المدرب التشيلي الذي أراح عدة لاعبين قبل مواجهة آرسنال متصدر الدوري الانجليزي السبت المقبل: “قلت إنه سيكون من الصعب جدا الفوز (على بايرن) بفارق ثلاثة أهداف.”

وتابع: “ربما لو كنا سجلنا هدفا رابعا لأجريت هذا التغيير.”

واستبدل بيلغريني مهاجمه ادين جيكو بلاعب الوسط جاك رودويل.

وكان الفوز 4-2 سيكفي سيتي لتصدر المجموعة عن طريق التفوق على بايرن في المواجهة المباشرة لأن بايرن فاز ذهابا 3-1 في مانشستر.

وكتبت صحيفة تايمز في صفحتها الأخيرة: “بيلغريني فشل في اختبار الرياضيات”.

وقال جيمس ميلنر لاعب سيتي الذي سجل هدف الفوز في ميونيخ: “لم نكن نعرف إذا كان الفوز 4-2 سيكفينا (لتصدر المجموعة) أم أننا في حاجة للتفوق 5-2، اعتقدنا للأمانة أننا كنا في حاجة للفوز 5-2.”

ولم يكن بيلغريني أول مدرب لسيتي يخفق في اجراء العمليات الحسابية.

وتعادل سيتي في الجولة الأخيرة للدوري بموسم 1995-1996 مع ليفربول 2-2 بينما كان يعتقد مدربه آلان بول أن هذا سيكفيه للبقاء في الدرجة الممتازة في ظل ابلاغه بشكل خاطيء بتعرض منافسه ساوثامبتون للخسارة.

Total time: 0.0577