آخر الأخبار :
وفد حوثي يغادر الأراضي اليمنية الى الرياض “والسبب” شاهد ردة فعل الحارس الشخصي للملك سلمان بعد سقوط الرئيس اللبناني .. (فيديو) عاجل: اشتباكات عنيفة تشهدها العاصمة صنعاء الان "تفاصيل الجوازات السعودية تعلن عن رسوم التأشيرات الجديدة للمقيمين والمغادرين فى السعودية بعد الزيادة شاهد .. سيارات اسعاف وحالة طوارئ .. صحيفة سعودية تنشر فجر اليوم 19 صورة ..سقوط صاروخ على مستشفى الملك فهد بالباحة ولد الشيخ أحمد يصدر بياناً جديد يدعو لموقف دولي "موحد" وجريء إزاء أطراف الصراع اليمني سواق مصرى يكتب على سيارته من الخلف جملة جعلت سعودى يفقد عقله "فيديو" خادمة تفضح كفيلها السعودي وابنه.. مارسا معها الجنس عنوة امام والدته (تفاصيل) أسعار الذهب ليومنا هذا الخميس الموافق30/مارس/ 2016م قصف مرعب من بارجة حربية على مديرية مودية بمحافظة أبين (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

برأيك..هل المجلس السياسي الذي تم تشكيله باليمن يعتبر (شرعي أم إنقلابي)؟؟

شرعي
انقلابي
لا اعلم

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

هذا ما يحدث في دماج..

هذا ما يحدث في دماج..

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 11-12-2013    | منذ: 3 سنوات مضت

دماج هي احدى مديريات محافظة صعدة والتي تتبع الجمهورية اليمنية، وتستمر حكومة صنعاء بالتجاهل والصمت تجاه ما يدور هناك، وما يدور هناك هي معارك مستمرة طيلة 64 يوم من حصار خانق لقرابة 15 ألف نسمة داخل المنطقة، يحاصرهم الحوثي ويقصف عليهم بمختلف أنواع الأسلحة من دبابات ومدافع وهاونات ورشاشات مختلفة، بالاضافة إلى الصواريخ الكاتيوشا والجراد التي لم تسلم منها المنطقة، لتدمر الدمار الحاصل فيها جراء القصف الوحشي.

اليوم الأربعاء الموافق 11/12/2012م يدخل الحصار يومه الرابع والستون، في ظل تساقط القتلى بالمنطقة يومياً، حيث يُقتل الواحد منهم ثلاث مرات، مرة بالحصار ومرة بالقصف ومرة ثلاثة في صمت الدولة.

حيث استشهد اليوم الطالب عبد الكريم الصومالي، وجرح أربعة اخرون أحدهم جراحه خطيرة، جراء قصف عنيف للحوثي استهدف المنطقة بعد ظهر اليوم.

وقال الشيخ عبد الحميد الحجوري في رسالة بعثها لـ "اخبار الساعة" :

نحن في اليوم الثامن من شهر صفر وهو اليوم السادس والستين للحرب والحصار على دار الحديث بدماج التي تطلب نصرها وفرجها من الله تعالي حين خذلها القرب والبعيد والعدو والصديق إلا ما رحم ربي.

وأضاف قائلا: وقد قام الحوثييون اليوم بهجوم ضربوا فيه بما معهم من الأسلحة على المستضعفين من المؤمنين ما أدى إلى مقتل أخينا عبد الكريم الصومالي أسلا الله أن يقبله شهيداً وإصابة أربعة بجراح أحدهم جراحه خطيرة نسال الله لهم الشفاء والعافية.

وتابع قائلا: ثم إن إخواننا الغرباء يقتلون طلماً وعدوانا كإخوانهم اليمنيين واهل البلاد سواء، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

وفي الوقت الذي ماطلت فيه لجنة الوساطة الرئاسية في دماج، واعطت الحوثي اكثر من خمسين يوماً ليزيد الحصار المنطقة سوءا إلى ما كان فيها، إنها تماطل الآن بنفس الطريقة لتترك للحوثي خيار حسم المعركة في دماج عسكرياً، وتبطئ في تسليم تقريرها لرئيس الجمهورية ليتخذ إجراءاته وقراراته ضد قطعة من أرض اليمن، هو المسئول عنها أولا وأخيرا كونه رئيس الجمهورية اليمنية قاطبة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (5855) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.1922