آخر الأخبار :
مدينة الضالع تقترب من السقوط بيد الحوثيين.. وهذا ما حدث اليوم ! مفاجأة صادمة.. الشرعية تتآكل، بعد هزائم الضالع انشقاق شيخ قبلي كبير وشقيق مسؤول بارز في “الشرعية” كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الإثنين 22 إبريل في امانة العاصمة الريال ينهار مجدداً امام الدولار (اسعار الصرف مساء اليوم الأحد 21 ابريل في صنعاء وعدن) ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

بدء أعمال المؤتمر الأكاديمي اليمني لبرامج التغذية في صنعاء

بدء أعمال المؤتمر الأكاديمي اليمني لبرامج التغذية في صنعاء

اخبار الساعة - عبدالفتاح اسماعيل   | بتاريخ : 17-12-2013    | منذ: 5 سنوات مضت

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الأكاديمي اليمني لبرامج التغذية التي تنظمه وزارتا الصحة العامة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة 120 أكاديميا من مختلف الجامعات والمعاهد الصحية.

يهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام الى الخروج بإجماع حول منهاج التغذية في مؤسسات التعليم العالي والصحي وذلك استجابة للحاجة الماسة الى تأهيل الكوادر الطبية والصحية في ظل الانتشار الواسع لسوء التغذية بين الأطفال والامهات في اليمن.

وفي افتتاح المؤتمر قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد قاسم العنسي :" ان اليمن تعتبر ثاني دولة بعد افغانستان في ارتفاع مؤشر سوء التغذية المزمن". مؤكدا أهمية ادراج مشروع مناهج علوم التغذية في المعاهد والعلوم الصحية كون المناهج التي يتم تدريسها حاليا لا تلبي الطموح والحداثة واحتياجات المجتمع المحلي.

بدء أعمال المؤتمر الأكاديمي اليمني لبرامج التغذية في صنعاء

واشار الى أن الوصول الى منهج موحد بحسب التخصصات يعد عنصر تنمية مهم في تحسين قدرات الكوادر البشرية العاملة لرفد سوق العمل بكوادر متخصصة في علوم التغذية.

من جانبه اكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور على قاسم أن المؤتمر يعتبر خطوة مهمة في وضع الأمور في نصابها ، مشيرا في هذا السياق الى أهمية التغذية للإنسان الذي يعد اساس التنمية ،لافتا الى ما تتطلبه هذه الخطوة الى خطوات اخرى مثل مراجعة المناهج من الأقسام في الكليات ومن ثم اعتمادها من عمادة الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات.

من جانبهما استعرضا ممثلا منظمة اليونيسيف جوليان هارنس والاتحاد الاوروبي كرستيان جهود المنظمة والاتحاد في مكافحة سوء التغذية في عدد من بلدان العالم منها اليمن.. مشيرين الى أن عدد كبير من الاطفال في اليمن يواجهون خطر سوء التغذية الذي يهدد حياتهم ومستقبلهم.
بدء أعمال المؤتمر الأكاديمي اليمني لبرامج التغذية في صنعاء

وأكدا أن اليونيسف والاتحاد الاوروبي سيواصلان تقديم الدعم لصانعي السياسيات لمكافحة سوء التغذية في اليمن والتغلب على معضلاته .

وكان منسق فعاليات المؤتمر قد استعرض مراحل التحضير والاعداد لفعاليات المؤتمر واهم متطلباته ووسائل دعمه بما يمكنه من تحقيق اهدافه على اكمل وجه..كما اشتملت فعاليات الافتتاح مؤتمرا صحفيا اجاب فيه كل من وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ماجد الجنيد ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على قاسم وممثل منظمة اليونيسيف على استفسارات الصحفيين حول الخطط والبرامج المتخذة في مكافحة سوء التغذية في اليمن.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (12070) قراءة

Total time: 0.1223