آخر الأخبار :
الشيخ عائض القرني يوجه رسالة هامة لـ"قادة العرب" عاجل .. يحدث الأن بالعاصمة صنعاء محافظ عدن يصدر بياناً ناري يحمل هاتين الجهتين المسئولية في تردي الخدمات في المدينة ؟ السعودية:تضيق الخناق على الراغبين بدخول ارضيها بعد اصدرها هذا القرار؟ طائرة طبية لليونيسف تصل صنعاء محملة بـ7 أطنان من المساعدات روسيا ستقطع صلتها بالأسد في حال حدوث هذين الأمرين.. بن دغر يخرج عن صمته ويكشف عن الدولة التي تمارس الضغوطات على حكومته للتنازل لصالح الحوثيين ؟ بالصور اليمنيون يفاجئون العالم ويحشون فطيرة "السمبوسة" الرمضانية بهذه "الحشرة" الخطيرة التي تكافحها جميع حكومات الدول ! قطر تزف خبراً ساراً لجميع اليمنيين هذه الليلة (تفاصيل) القصة الكاملة لسفاح صنعاء الشهير بـ"أبوفأس"..كيف كان يرعب السكان ويقتحم المنازل (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 20-12-2013    | منذ: 3 سنوات مضت

تداول ناشطون على الانترنت صورتين مختلفتين لكل من سوق أبو ظبي عام 1962م وسوق عدن كريتر في نفس العام، ويظهر التقدم واضح على سوق عدن كريتر.

وعزا ناشطون اسباب التخلف بعد خمسين عام والتراجع بين الدولتين إلى "القات" والذي اصبح شغل اليمنيين الشاغل إذ ينفق اليمنيون سنويا 1.7 مليار دولار على القات.

كما أن القات أحد اهم أسباب الفساد والرشوة في اليمن عامة وفي المؤسسات الحكومية، خاصة، إذ أغلب مبالغ الرشوة تذهب لصالح شراء القات.

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



القراءات : (17791) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1)
بن صالح -   بتاريخ: 20-12-2013    
القات أحد الاسباب فقط ،هناك اسباب أخرى جلعتنا اخر الشعوب تطورآ
2)
الذماري -   بتاريخ: 20-12-2013    
ياخبره ياجماعه استحوا القات موجود حتى ايام كريتر القات ليس هو الطامه الطامه الكبرى هو من حكم اليمن شمالا وجنوبا في الجنوب كانت نظرية البروليتاريا وفي الشمال كانت النهب والفساد البروليتاريا اغلقوا البلاد والان يدعون النضال والحرص على البلد وفي الشمال كانوا يريدون التوريث وتحملوا القات الكارثه
3)
josef -   بتاريخ: 21-12-2013    
يقول الشاعر المحضار الزمن ماتغير بس أهل الزمن متغيرين، نفهم من هنا أن الناس هم اللذين يغيرون موطنهم للأحسن أو للأسوأ.

Total time: 0.1676