آخر الأخبار :
وزير يمني سابق يريد بطريقته على تصريحات ضاحي خلفان بشأن صنعاء ضاحي خلفان يكشف عن المشروع الخليجي في اليمن بالصور .. "تي 90" الشهيرة معجزة الدبابات الروسية لا تعطى فرصة للعدو عاجل .. مسلحو الحوثي يستعيدون السيطرة على موقع استراتيجي في تعز "اسم الموقع" قناة: الحديث عن معركة صنعاء "وهم سعودي" واللجان الثورية طورت منظومة الصواريخ للرد على العدو قائد عسكري يؤكد: تحرير مأرب والجوف والتوجه نحو صنعاء بات وشيكا وثيقة تنازل عن حضرموت والمهرة وأجزاء من شبوة لصالح "السعودية" تثير جدلا فيديو : قصيدة جديدة للشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عن عمليات التحالف ونصرة اهل اليمن شاهد بالصور.."سارمات" صاروخ روسي باليستى ينطلق من منصة سرية لتدمير الولايات المتحدة الأمريكية إيران تلغي شعار "الموت لأميركا" من المساجد

تصويت أخبار الساعة

هل تؤيد عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية في اليمن؟

نعم أؤيدها
لا أؤيدها
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 20-12-2013    | منذ: 2 سنوات مضت

تداول ناشطون على الانترنت صورتين مختلفتين لكل من سوق أبو ظبي عام 1962م وسوق عدن كريتر في نفس العام، ويظهر التقدم واضح على سوق عدن كريتر.

وعزا ناشطون اسباب التخلف بعد خمسين عام والتراجع بين الدولتين إلى "القات" والذي اصبح شغل اليمنيين الشاغل إذ ينفق اليمنيون سنويا 1.7 مليار دولار على القات.

كما أن القات أحد اهم أسباب الفساد والرشوة في اليمن عامة وفي المؤسسات الحكومية، خاصة، إذ أغلب مبالغ الرشوة تذهب لصالح شراء القات.


القراءات : (16771) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1)
بن صالح -   بتاريخ: 20-12-2013    
القات أحد الاسباب فقط ،هناك اسباب أخرى جلعتنا اخر الشعوب تطورآ
2)
الذماري -   بتاريخ: 20-12-2013    
ياخبره ياجماعه استحوا القات موجود حتى ايام كريتر القات ليس هو الطامه الطامه الكبرى هو من حكم اليمن شمالا وجنوبا في الجنوب كانت نظرية البروليتاريا وفي الشمال كانت النهب والفساد البروليتاريا اغلقوا البلاد والان يدعون النضال والحرص على البلد وفي الشمال كانوا يريدون التوريث وتحملوا القات الكارثه
3)
josef -   بتاريخ: 21-12-2013    
يقول الشاعر المحضار الزمن ماتغير بس أهل الزمن متغيرين، نفهم من هنا أن الناس هم اللذين يغيرون موطنهم للأحسن أو للأسوأ.

Total time: 0.1027