آخر الأخبار :
طالبان تنتخب الملا أختر منصور بديلاً عن الملا عمر شاهد:أثيوبيا تستخدم سجاد الصلاة في مراسم استقبال أوباما بالصور.. وفاة 11 معتمراً عمانيا في السعودية بحادث تصادم مروع الزنم: من الذاكره عن الشيخ المناضل المرحوم عبد العزيز الحبيشي كشف توزيع البنزين على محافظة إب .. لليوم الخميس 30 يوليو شاهد.. خروف معجزة قيمته أعلى من مليون ونصف المليون ريال سعودي كاتب سعودي يثير الغضب بقوله: أهل نجد والجنوب والشمال كانوا صبياناً لأهل الحجاز الخطوات الجديدة لإجراء نقل الكفالة بالسعودية السودان يكتشف احتياطات ضخمة من الذهب بترليوني دولار مسئول سعودي يكشف وجود شرط (وحيد) لتمديد صلاحية (بطاقة زائر) الممنوحة لليمنين بعد انتهاء مدتها (6 اشهر)

تصويت أخبار الساعة

هل تؤيد عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية في اليمن؟

نعم أؤيدها
لا أؤيدها
لا أدري

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

شاهد ماذا فعل القات بشعب اليمن .. صورة تبين الفرق بين اليمن وأبوظبي قبل 50 سنه .. صوره

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 20-12-2013    | منذ: 2 سنوات مضت

تداول ناشطون على الانترنت صورتين مختلفتين لكل من سوق أبو ظبي عام 1962م وسوق عدن كريتر في نفس العام، ويظهر التقدم واضح على سوق عدن كريتر.

وعزا ناشطون اسباب التخلف بعد خمسين عام والتراجع بين الدولتين إلى "القات" والذي اصبح شغل اليمنيين الشاغل إذ ينفق اليمنيون سنويا 1.7 مليار دولار على القات.

كما أن القات أحد اهم أسباب الفساد والرشوة في اليمن عامة وفي المؤسسات الحكومية، خاصة، إذ أغلب مبالغ الرشوة تذهب لصالح شراء القات.



اقرأ ايضا :
القراءات : (16686) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1)
بن صالح -   بتاريخ: 20-12-2013    
القات أحد الاسباب فقط ،هناك اسباب أخرى جلعتنا اخر الشعوب تطورآ
2)
الذماري -   بتاريخ: 20-12-2013    
ياخبره ياجماعه استحوا القات موجود حتى ايام كريتر القات ليس هو الطامه الطامه الكبرى هو من حكم اليمن شمالا وجنوبا في الجنوب كانت نظرية البروليتاريا وفي الشمال كانت النهب والفساد البروليتاريا اغلقوا البلاد والان يدعون النضال والحرص على البلد وفي الشمال كانوا يريدون التوريث وتحملوا القات الكارثه
3)
josef -   بتاريخ: 21-12-2013    
يقول الشاعر المحضار الزمن ماتغير بس أهل الزمن متغيرين، نفهم من هنا أن الناس هم اللذين يغيرون موطنهم للأحسن أو للأسوأ.

Total time: 0.1697