أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مساعي يمنية للتعاقد مع مدرب عالمي

- صالح محمد

يكثف الاتحاد اليمني لكرة القدم مشاوراته للتعاقد مع مدرب اجنبي للمنتخب الوطني فبعد الهزيمة الثقيلة والغير متوقعة في التصفيات المؤهلة لامم اسيا من المنتخب القطري بسداسية.وبعد الضغوط الجماهيرية المطالبة باستقالة الاتحاد العام .يحاول اعضاء الاتحاد اليمني التخفيف من الضغط الجماهيري  ودغدغة مشاعر الجمهور بدخوله في مفاوضات مع عدةمدربين عالميين على حسب رؤية ووجهة نظر الاتحاد الذي يرى في كل مدرب اجنبي بانه مدرب عالمي .
وبطرح عدة اسماء اجنبية وعربية مرشحة لتدريب المنتخب استعدادا لخليجي (22) بعد فقدان امل التأهل للامم الاسيوية في استراليا 2015 .
فحسب المصادر التي تقول ان الاتحاد اليمني لكرة القدم يتواصل مع عدة مدربين لترشيح احدهم لتدريب المنتخب في المرحلة القادمة ومن ابرز هذه الاسماء المطروحة الرومانيين ايوان اندوني و رزفان لوتشيسكو وماريوس لاكاتوش و البرتغاليين ريكاردو سا بينتو وخايمي باتشيكو و دومينيغوس وكذلك مدربين من البوسنة والهرسك سيناد كريسيو ومحمد بازداريفيتش وفاروق هادزيبيغيتش .
وكذلك الارجنتيني جيراردو مارتينو ومواطنه إنزو تروسيرو وجوستافو كوستاس
اضافة لبعض الاسماء العربية العراقي عدنان حمد والتونسي احمد العجلاني …
ربما الفشل المستمر والمتواصل للكرة اليمنية يحتم التعاقد مع اسم متمكن وذو خبرة طوبلة في مجال التدريب . فهل ادرك الاتحاد اليمني كل ذلك  مؤخرا وتحقيق التطور كما تطورت منتخبات عربية واسيوية كالاردن ولبنان وفيتنام وتايلاند و..الخ

Total time: 0.0569