أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجموعة مسلحة تستولي على أرضية مغترب يمني بقوة السلاح بحي الروضة بتعز

- جبر صبر


قامت عصابة مسلحة باقتحام أرضية مواطن مغترب والاستيلاء عليها بقوة السلاح في حي الروضة بمدينة تعز.
وأوضحت مصادر محلية  أن عصابة مسلحة يقودها (هـ.ع.ح.م) قاموا بالاعتداء على أرضية المواطن اليمني المغترب في السعودية(سمير سعيد غالب أحمد)، وهدم سور الأرضية، وتكسير الأعمدة فيها دون حق".
وأضافت " أن مدير أمن تعز كلف جنود للنزول الى الأرض وضبط المعتدين، بناء على توجيه محافظ المحافظة، إلا ان الجنود وعند وصولهم ذات المكان، قامت ذات العصابة بإطلاق النيران عليها، مما أعاق تنفيذ مهمتهم".
وحسب مذكرة للمكلفين من جنود الأمن بضبط المعتدين من قبل مدير أمن تعز، أكد فيها أن المجموعة المسلحة بينهم ضابط بالبحث الجنائي وأفراد أمن قاموا بإطلاق النيران عليهم ما أدى الى اعاقة تنفيذ مهمتهم، وقام بذلك أحد الجنود يعمل بقسم شرطة عصيفرة".
وأشارت المذكرة الى ان مهمتهم بضبط الجناة فشلت، بعد أن جوبهوا بمقاومة من قبل المسلحين، مع عدم دعمهم بتعزيزات أمنية".
وحسب مصدر مقرب من المغترب سمير أحمد، بالإضافة الى مذكرة صادرة من قبل وزير المغتربين مجاهد القهالي الى محافظ تعز شوقي هائل- فإن والد سمير من أهالي شرعب، كان قد اشترى ارضية 32 قصبة عشاري  في حي روضة بمدينة تعز، وذلك قبل 30 عاماً،(مرفق صورة لوثيقة الامتلاك).
وأكدت مذكرة وزير المغتربين فإن المغترب قام بتعميد وثائق الارض في السجل العقاري والمحكمة، ودفع الضرائب المستحقة، كما قام باستخراج رخصة البناء وسور الارض، وعاد الى الغربة ليجمع المال لغرض البناء، لكنه فوجئ بمجموعة مسلحة يرأسها (هـ.ع.ح.م)، قاموا بالاعتداء على الارض وهدم السور وتكسير الاعمدة دون حق".
وأكد المغترب سمير سعيد غالب أحمد، أن المعتدي قام بتزوير أكثر من بصيرة يزعم امتلاكه للأرض". لافتاً الى ان كل ذلك التزوير وما يحدث يتحمل مسؤوليته الأمناء الذين قاموا بإصدار بصائر مزورة للمعتدي".
وناشد سمير أحمد وزير الداخلية ومدير أمن محافظة تعز بإنصافه من المعتدين، والتوجيه بسرعة ضبطهم، وتعويضه عن ما لحقه من خسائر جراء قيامهم بالاعتداء على ارضيته والعبث فيها

Total time: 0.0507