آخر الأخبار :
البرلمان اليمني يوجه صفعة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيت ويوجه بعدم التعاطي معه العثور على فاجعة مروعة في الحديدة (صور) اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن مساء الثلاثاء 21 مايو 2019م اسرة محافظ تعز السابق تصدر بيان هام بشأن الاعتداءات على منازلهم واهاليهم من قبل الاصلاح (نص البيان) سيناريو الحرب الخاطفة المحتملة على طهران التحالف يكشف عن هجوم جديد نفذه الحوثيون استهدف منشأة حيوية ومدنية الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بطائرات مسيرة نداء إنساني بفقدان طفل بصنعاء ومطالب من الجميع بالمساعدة في العثور عليه (صورة ) مقتل نجل حسين بدرالدين الحوثي (صورة ) أحزاب تعز تصدر بيان هام وتطالب الرئيس هادي بمحاسبة القيادات العسكرية

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

مئات العائلات اليمنية عالقات في المطارات ومدير اليمنية يقدم أبناء المسئولين على الطالبات

مئات العائلات اليمنية عالقات في المطارات ومدير اليمنية يقدم أبناء المسئولين على الطالبات

اخبار الساعة - اياد البحيري   | بتاريخ : 01-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ إياد البحيري

أكد رئيس الجالية اليمنية في مصر أن عشرات الطالبات اليمنيات عالقات في مطار القاهرة منذ صباح أمس الاثنين.

وأوضح إبراهيم الجهمي في تصريح خاص أن مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية في مصر قدم أبناء المسئولين على العوائل والطالبات والمرضى والمسنين.

 وأضاف :" شكلنا لجنة لإجلاء الطالبات ثم العوائل ثم الشباب وإعطاء الأولوية للطالبات اللاتي يدرسن في مصر ولا يوجد لديهن عوائل أو محارم.. إلا أن مدير مكتب طيران اليمنية في مصر أعطى الأولوية لأبناء المسئولين وترك الطالبات والعوائل في المطار عالقات ", مؤكداً أن هذا التصرف أثار موجة من الغضب لدى أبناء الجالية اليمنية في مصر.

ولفت إلى أن أكثر من ثلاثين طالبة عالقات في مطار القاهرة منذ صباح أمس, منوهاً بأن المكان غير آمن نتيجة انعدام الأمن".

وأشار الجهمي إلى أنه تم نقل مائتين يمني وأغلبهم من أبناء المسئولين في رحلة أمس وأن هناك أكثر من سبعة آلاف وخمسمائة يمني يريدون السفر إلى اليمن .

وأكد رئيس الجالية اليمنية أن عدداً من الأسر اليمنية تعرضت للسرقة والنهب بعد اقتحام أماكن سكنهم في عدد من المدن المصرية .

وقال "إن هناك رحلة ستأتي اليوم إلى الإسكندرية لإجلاء يمنيين، إلا أنه أكد أنه يتم التخطيط لإجلاء أبناء المسئولين أولاً وتأخير الطالبات والعوائل وتركهم على الهامش", مشيراً إلى أن الأوضاع المعيشية والأمنية صعبة جداً في مصر ولا يجد اليمنيون حتى ما يسد رمقهم من العيش.

وأكد الجهمي أن رحلة واحدة أو رحلتي لا تكفي لنقل اليمنيين، مناشداً رئيس الجمهورية قائلاً :"نناشد فخامة الوالد الرئيس علي عبدالله صالح كما عهدناه مهتماً بأبناء شعبه داخل اليمن وخارجها، بأن يلزم الحكومة بتكثيف الرحلات كما فعلت كثير من الدول لنقل رعاياها من مصر وشكره لإصدار توجيهاته بنقل اليمنيين في مصر", مشيراً إلى أن الحكومة لم تنفذ توجيهات الرئيس كما هي بإجلاء اليمنيين.

 وتمنى رئيس الجالية اليمنية بأن يتم إرسال مبالغ مالية من اليمن بأي طريقة لإنقاذ اليمنيين الذين يعانون من وضع معيشي صعب للغاية، حيث لا يمتلكون ما يكفيهم لرغيف العيش خاصة وأن البنوك مغلقة".

إحدى اليمنيات في مدينة عين شمس قالت في اتصال هاتفي مع المحرر أنها عادت إلى مقر سكنها هي وأولادها بعد إبلاغها من قبل زميلاتها في المطار بتعرضهن "للبهذلة" وأنهن مازلن عالقات في المطار.

وكان رئيس الجمهورية قد وجه أمس بتكثيف رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية وتسيير رحلات مكثفة إلى مطارات جمهورية مصر العربية لنقل اليمنيين من المقيمين والطلاب والمرضى والزائرين المتواجدين في المدن المصرية الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

ونقل موقع "26 سبتمبر" أن توجيهات رئاسية بتسيير رحلات مكثفة للقوات الجوية إلى مطارات مصر لنقل اليمنيين، إلا أن مصدراً مطلعاً في القوات الجوية نفى تحرك أي طائرة نقل عسكرية إلى مصر، كما وجه رئيس الجمهورية السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر بتخصيص أرقاماً هاتفية لتلقي استفسارات أبناء الجالية اليمنية في مصر على مدار الساعة ومتابعة أحوالهم أولاً بأول وتقديم كافة الرعاية لهم.

وبموجب هذه التوجيهات خصصت السفارة اليمنية بالقاهرة ثلاثة أرقام هاتفية لتسهيل سرعة التواصل بين غرفة العمليات المكلفة بالمناوبة على مدار الساعة في السفارة وأبناء الجالية في حال مواجهة أي مواطن يمني لأية مشكلات طارئة, وهي كالتالي :

- (0020137614225)

- (0020122103912)

- (0020129992999)

- ورقم التحويل الداخلي( 161).

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1438