آخر الأخبار :
فيديو حصري لزوجة المتهم باختطاق واغتصاب وقتل الطفل محمد فهد الرحامي وهي أحد افراد العصابة الإجرامية السعودية: مسلحون يقتحمون موقعاً مهماً بالرياض.. والقوات السعودية تستنفر..وهذا ما حدث ! مناهضون للامارات يعقدون اول لقاء لهم في عدن (صور) سياسي يمني: الشرعية تندفع إلى الاستسلام باسم السلام مقتل القائد الميداني للحوثيين في تعز (الاسم) مصدر حكومي يتحدث عن اجتماع مرتقب مع الأمم المتحدة بشأن غريفيت والأخيرة تنفي عاجل: الكشف عن موعد صرف نصف راتب بصنعاء (الموعد) بعد اجراءات البنك المركزي الأخيرة .. انخفاض كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف) قوات الجيش والمقاومة تدخل شخب والفاخر والحوثيون يتلقون ضربات موجعة الطب الشرعي يؤكد تعرض طفل حزيز للاغتصاب قبل القتل.. والقبض على المشتبه الرئيسي بالجريمة

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

مسرحية حنظلة أحد مخرجات دورة حقوق الانسان في اليمن

مسرحية حنظلة أحد مخرجات دورة حقوق الانسان في اليمن

اخبار الساعة - أخبار الساعة ـ خاص   | بتاريخ : 03-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

بعد انعقاد الدورة التدريبية الخاصة بالإعلام وحقوق الإنسان التي عقدتها وزارة حقوق الانسان ومؤسسة فريدريش ايبرت بالشراكة مع مؤسسة نداء للتنمية الانسانية قام المخرج المسرحي مبخوت النويرة نائب مدير عام المسرح بوزارة الثقافة وسفير النوايا الحسنة في اليمن لحقوق الانسان ربيع شاكر المهدي بعمل مسرحية ( حنظلة ) هذه المسرحية تعالج قضايا حقوق الانسان وتحكي الظلم الحاصل الذي تعرض له المواطن حنظلة ودخل السجن وفقد عمله وماله وبيته وتعرض للإضطهاد داخل السجن وعندما خرج ثار المواطن حنظلة على السلطة الظالمة .

وفي هذا السياق قال المخرج مبخوت النويرة أن هذا العمل من تأليف الكاتب السوري الكبير سعد الله ونوس وإخرجي وإشراف سفير النوايا الحسنة في اليمن لحقوق الإنسان ربيع شاكر المهدي وأن اختيار هذه المسرحية جاء ت كأهم وأحد مخرجات الدورة التدريبية التي أقامتها وزارة حقوق الإنسان وفريدريش ايبرت ومؤسسة نداء للتنمية الإنسانية ونحن نأمل دعم عرض هذه المسرحية التي تعالج قضايا حقوق المواطن .

من جانبه قال سفير النوايا الحسنة وحقوق الإنسان في اليمن ربيع شاكر المهدي بأن إقامة دورة للإعلاميين لا تكفي لأنه لا بد للاستمرارية والتشبيك حتى نستطيع الخروج بنتائج إيجابية وليس عقد دورة ثم نقف ، لقد أعجبني حقاً أن قامت وزارة حقوق الانسان بجمع إعلاميين وصحفيين من مختلف التوجهات لمناقشة موضوع حقوق الانسان فكان جمع هؤلاء بمكان واحد بحد ذاته نجاح يحسب لنداء وفريدريش ايبرت ولوزارة حقوق الانسان ولكن ماذا بعد وهنا لا بد من تنفيذ توصيات ومخرجات ما تم الاتفاق عليه كمخرجات فقررت أنا ونائب مدير عام المسرح المخرج مبخوت النويرة أن نخرج بعمل هادف يعالج ما تم طرحه من قضايا فكانت مسرحية ( حنظلة ) فالمسرح أبو الفنون وهو أحد الرسائل المهمة للمجتمع ، وأخيراً أقول هل سنجد من يدعم تنفيذ هذه المسرحية !!  .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (24557) قراءة

Total time: 0.2012