أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة: الحوثي يتلقى دعمًا سعوديًا ويستخدم صواريخ لا يمكلها إلا الجيش السعودي

- صنعاء

قالت صحيفة الشارع اليمنية في عددها الصادر اليوم إن جماعة الحوثي المسلحة تلقت دعماً سعودياً، وزادت شهيتهم بالتوسع إلى المحافظات الأخرى.ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري رفيع قوله: أن اتفاقاً غير معلن بين جماعة الحوثي والسعودية، وأن بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات السعودية، هو من رعى هذا الاتفاق بين الجانبين.

وقالت إن الاتفاق تم ايضا مع "ضرورة عقده مع الحوثيين لضرب جماعة الإخوان في اليمن والضغط على الرئيس هادي".

وتابعت الصحيفة نقلاً عن مصدرها العسكري: تقول المعلومات إن هذا الاتفاق أبرم قبل نحو 4 أشهر، بعد تواصلات ولقاءات بين الجانبين داخل اليمن وخارجها، مشيرة إلى أن هناك قيادات حوثية دخلت السعودية، وعادوا دون علم السلطات المركزية في صنعاء.

وأضافت الصحيفة عن مصدرها العسكري أن جماعة الحوثي استخدمت في حربها الأخيرة ضد السلفيين في جبهة كتاف صواريخ يمتلكها فقط الجيش السعودي".

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت في منتصف نوفمبر من العام الفائت إن السعودية تدعم الحوثيين في اليمن، وذلك في اطار مشروع يقوده الأمير بندر بن سلطان لضرب الاسلام السياسي في المنطقة، بما في ذلك حزب الاصلاح الاسلامي الذي تجد فيه السعودية خطراً كبيراً وجامحاً.

وأكدت الصحيفة في مقال للكاتب البريطاني ديفيد هيرست أن القيادي الحوثي صالح الهبرة زار السعودية سراً والتقى فيها برئيس الاستخبارات الأمير بندر بن سلطان، وذلك بعد أن غادر اليمن بالطائرة متجهاً الى لندن، ومنها انتقل سراً الى الرياض ليلتقي بندر، وذلك تأكيدا لما نشره أسرار عربية في وقت سابق.

Total time: 0.0545