أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

عقوبات على المنتخبات المنسحبة من بطولة غرب آسيا

- صنعاء

أقرت اللجنة التنفيذية باتحاد غرب آسيا لكرة القدم في اجتماعها الأخير فرض عقوبات مالية على المنتخبات التي انسحبت من المشاركة في النسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة على مدى الأسبوعين الماضيين واختتمت الليلة الماضية.

وكان المنتخب اليمني قد أعلن عن انسحابه من البطولة بعد سحب القرعة التي أوقعته ضمن المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه منتخبات الكويت والأردن و لبنان، بالإضافة إلى معاقبة منتخبي إيران وسوريا لانسحابهما قبل البطولة بفترة قصيرة، بينما تم قبول اعتذار الإمارات كونها أعلنت عدم المشاركة قبل فترة كافية من إجراء القرعة.

واستندت تنفيذية غرب آسيا في قراراتها بتغريم منتخبات اليمن وإيران وسوريا إلى المادة 15 من النظام الأساسي للاتحاد التي حددت فترة الانسحاب قبل شهر من موعد إجراء القرعة، ونصت الفقرة الثانية من المادة أن لا يعفي الانسحاب العضو من التزاماته المالية تجاه الاتحاد.

كما وجهت تنفيذية غرب آسيا إنذاراً للمنتخبات التي لم تشارك في النسخة الأخيرة بعدم تكرار الانسحاب لأنه سيتم تعليق عضويتها في الاتحاد طبقاً للمادة 13 الفقرة 5 من النظام الأساسي التي تتضمن إيقاف الأعضاء الذين لا يشاركون في الأنشطة الرياضية للاتحاد لمدة عامين ومنعهم من التصويت في اجتماعات الجمعية العمومية ولا يتم انتخاب ممثليهم أو تعيينهم حتى يفوا بالتزاماتهم بهذا الخصوص.

وتتراوح عقوبة الانسحاب بين عشرة وثلاثين ألف دولار بحسب تقييم لجنة الانضباط لطبيعة المخالفة وما تستجوبه من اتخاذ الإجراءات الرادعة للحيلولة دون تكرارها.

Total time: 0.117