آخر الأخبار :
الدولار يرتفع مجدداً (اسعار الصرف مساء السبت 2019م في صنعاء وعدن) حريق هائل ينشب في مخزن تجاري في شارع الرقاص بالعاصمة صنعاء (تفاصيل) سياسي أميركي يفاجئ الرئيس بـ«جوارب ترامب» .. شاهد ردة فعل «ترامب» تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران! إعلامي سعودي يعلق على الحملة ضد السفير السعودي بهذه الكلمات اللاعب الفرنسي بوجبا بالفيديو عن زيارته لمكة المكرّمة: لا أنسى مطلقاً الأمور المهمة في الحياة ما قصة أسماء عزيز التي رفضت أن ترقص لزوجها ولأصدقائه؟ ما قصة الكلب الأعرج الذي أنقذ رضيعا دُفن حيا مصر.. وفاة صاحب مركز علاج إدمان بجرعة مخدرات زائدة محمد علي الحوثي يشارك بحملة وين الفلوس وينشر هذه الوثيقة التي تفضح منظمة الأمم المتحدة باليمن

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مؤسسة "تمكين" التنموية تحسين أوضاع المعاقين

اخبار الساعة - حمدي الشرجبي   | بتاريخ : 09-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

  حمدي الشرجبي /بتمويل من مؤسسة "تمكين" التنموية ، والذي سينفذ في أمانة العاصمة للطلاب من مختلف التخصصات العلمية. ويهدف إلى تفعيل دور ذوي الإعاقة ومشاركتهم  الفاعلة في المجتمع من  خلال تحسين أوضاع المعاقين  وذوي الحاجة التعليمية وقد صرحت الأخت/ فاطمة العاقل ، رئيس المؤسسة أن المشروع في مرحلته الأولى (2010م)قد استهدف 32طالب علم من مختلف الإعاقات ومختلف التخصصات الدراسية ونفذ في عدد من محافظات الجمهورية بتمويل ودعم أكثر من جهة خيرية، ويستهدف المشروع في الجزء الأول من المرحلة الثانية لعام 2011م ،8طلاب علم من ذوي الإعاقات المختلفة وذوي الحاجة بأمانة العاصمة صنعاء.

- وأضافت أن المشروع يهدف إلى تحسين أوضاع المعاقين  وذوي الحاجة التعليمية من خلال تأمين الإمكانات المالية والبشرية ألمعينه لذوي الإعاقة والحاجة  على مواصلة الدراسة وبالتالي سيؤدي إلى زيادة أعداد ذوي الإعاقة والحاجة المنخرطين في المراحل الدراسية المختلفة.

ومن جانب أخر أكدت الأخت/هدى هيثم ، المدير التنفيذي لمؤسسة خذبيدي التنموية الخيرية أن المشروع يتغلب على الظروف ألاقتصاديه الطاحنة التي أدت إلى انقطاع عدد كبير من الطلاب عن مواصلة الدراسة لضعف إمكانيات ذويهم وزيادة تكلفه التعليم في الوقت الحالي الذي يبدو انه مجانيا وهو ليس بذلك، وسيلبي احتياجات ضرورية وملحة (مواصلات – مستلزمات تعليمية )لمساعدة المعاق على مواصلة الدراسة ومن ثم ستنعكس اثأر المشروع على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمعاق  وذوي الحاجة وأسرهم مستقبلا.

بدورها أكدت  السيدة / معالي العسعوسي  ،المدير التنفيذي لمؤسسة تمكين التنموية على التعاون  الدائم والمستمر في شتى المجالات التنموية لليمن ، مؤكده على أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعتبرها من قائمة أولويات مؤسسة تمكين لجعل هذه الشريحة فاعلة في المجتمع تعتمد على ذاتها لذا خصصت المؤسسة مشروعين رئيسين لتنمية قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة مهنياً واقتصاديا واجتماعيا ،كما تحرص مؤسسة  تمكين التنموية على استمرار الشراكة والتعاون مع مؤسسة خذبيدي التنموية الخيرية التي تعنى بشؤون ذوي الإعاقة في شتى المناحي

 

المصدر : احداث اليوم
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
إقبال ماله الله -   بتاريخ: 16-02-2011    
عمل رائع ،، وتعاون مبارك انشاءالله

Total time: 0.1693