آخر الأخبار :
ضبط 5 معاكسين بتحلية الرياض .. وفرار سادسهم بعد محاولته دهس رجل أمن عربية ترث 67 مليون ريال وفيلا بعد شهر من زواجها سرا بالسعودية قرار جديد من وزارة العمل السعودية هام لجميع المقيمين بالمملكة الملك سلمان يحذر ايران من التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة السعودية " الغاء نظام الكفيل لهذه الدولة ؟ بالصور : أمراء وأميرات عرب تزوجو من فنانات ومشاهير شاهدبالفيديو: إخراج شخص غرق في سد دار الرئاسة بصنعاء وسط حشد كبير من المواطنين "تفاصيل" الممثل العالمي .. "فان دام"... تعلموا من النبيّ محمد الحوثيون ينفون اقتحام معسكر "العمالقة" شمالي صنعاء العطاس يخرج عن صمته ويكشف للحوثي وصالح الطريق الوحيد لنجاتهم

تصويت أخبار الساعة

ما هي توقعاتك حول المفاوضات اليمنية بالكويت؟

نجاح
فشل
تأجيل

مـــادة تــجــاريــة


أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يهددون بتصفية 17 فرد من أسرة الحباري في حال تراجع عن موقفة الداعم للحوثيين ضد قبيلة أرحب

أحد المواقع العسكرية لرجال قبائل أرحب
أحد المواقع العسكرية لرجال قبائل أرحب

اخبار الساعة - مأرب برس   | بتاريخ : 15-01-2014    | منذ: 2 سنوات مضت

 كشفت مصادر قبيلة في قرية "حبّار بقبيلة أرحب لـ"مأرب برس " أن فارس الحباري الذي مد يده للتعاون مع الحوثيين وسمح لهم بالتوغل والدخول إلى مناطق في القبيلة يعيش حالة من الانهيار النفسي بعد أن أكتشف الخديعة التي أوقعه فيها عدد من الحوثيين .

حيث أوضحت المصادر القبلية "أن الشيخ فارس الحباري عقب تلقيه بعض الأموال قبل أكثر من شهر ونصف تقريبا وموافقته على دعم الحوثيين داخل أرحب , طالبه الحوثيون بإرسال مجموعة من أقاربه وذويه إلى محافظة صعدة كجولة سريعة وتلقيهم بعض الدورات التأهيلية في المذهب الزيدي وغيرها من الفنون .

وهو الأمر الذي وافق علية الحباري بحسن نية حيث قام بإرسال 17 فرد من أفراد أسرته بينهم بعض أبنائه وأبناء أخواته وآخرين من أفراد أسرته المقربين .

وعقب حصول عدة لقاءات قبيلة بين كافة فخوذ قبيلة أرحب واتفاقهم جميعا على رحيل المسلحين الأجانب من خارج أرحب , شعر الحباري بضعف موقفة وطالب بالتشاور مع أصحابة من الحوثيين , حيث تلقى ردا صادما وهو أن أقربائه لا يتلقون أي دورات تدريبه أو أي جولات وأنماهم "رهائن " حتى يتم تنفيذ كافة المهام التي أوكلت إليه في إتمام مهمته التي وعد الحوثيين بها وهو الوقوف إلى جانبهم حتى أخر لحظة .

وقد أعلن فارس الحباري في أكثر من لقاء أنه لا يستطيع اتخاذ أي قرار لصالح القبيلة مهما كان إجماع القبيلة علية أو لصالح أسرته دون مشاورته الحوثيين وموافقتهم عليه.

يشار إلى أن نظام الرهائن هو أسلوب كانت تتبعه الأئمة في اليمن إبان حكم أحمد حميد الدين وأبية في التعامل مع رجال القبائل.

نظام الرهائن ":

 هو نوع من الوسائل القمع والسيطرة التي أتخذها الأئمة ضد رجال القبائل في الإحكام عليهم وعدم قدرتهم على الهروب من أي التزام يتم الاتفاق علية , ويتمثل في وضع عدد من الأفراد لا ذنب لهم بأي جرم لدى الطرف المسيطر وكان الأئمة يشترطون وضع أبناء المشائخ كرهائن لديهم لتنفيذ كل ما يطلب منهم مهما كان الأمر مكلفا عليهم .

ادخل هنا للإشتراك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



القراءات : (6561) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.101