آخر الأخبار :
كشف محطات البنزين في امانة العاصمة ليوم غد الأربعاء 26 سبتمبر الريال يواصل انهياره: آخر اسعار الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر من ينتصر لثورة 26 سبتمبر ؟ الحوثيون يعلنون وصول فوات كتائب الموت إلى الحديدة.. وهذا هو قائدها خبير أمريكي يكشف مقتل "محمد علي الحوثي" (تفاصيل) تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين جماعة الحوثي تعترف بمقتل أحد قياداتها الأمنية في الحديدة مع مرافقيه شركةحضرموت العالمية للطاقة تنفي مسؤوليتها عن زيادة أسعار المشتقات النفطية نيابة الاموال تصدر قرارات موجهة لشركة النفط بشبوة وزير الطاقة الروسي : أسعار النفط المرتفعة غير مفيدة لأي طرف

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

 هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 أظهرت دراسة حديثة أن أفضل الدول في تقديم النظام الغذائي هي هولاندا وفرنسا وسويسرا، بينما تصدرت اليمن قائمة الدول العربية التي لديها نظام غذائي سيئ، بحسب الدراسة التي قدمتها منظمة أوكسفام.

واستندت الدراسة في تصنيفها للبلدان على مدى توفر الغذاء وجودته والقدرة على تحمل التكاليف، والتعرف على نسبة الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، لتظهر أن هذه البلدان من أفضل الأماكن في النظام الغذائي.

ومن الأسباب التي دفعت بهولندا للصدارة؛ أسعار المواد الغذائية المنخفضة نسبيا إلى جانب انخفاض نسبة مرضى السكري بها، إلا أنها تسجل إصابة شخص من بين خمسة أشخاص بمرض السمنة.

وبينت الدراسة أن الدول العربية، وعلى رأسها اليمن من ضمن الدول سيئة التغذية، لتلتحق بالهند ومدغشقر وإثيوبيا وتشاد، في حين عانى ثلث الشعب السعودي من السمنة، وبلغت نسبة مرضى السكري 18% من مجموع السكان.

وكان للكويت أيضا نصيب من تلك الدراسة التي أظهرت أن السمنة بلغت فيها 42%، لتتقارب في نسبتها مع الولايات المتحدة ومصر.

المصدر : العربية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13463) قراءة

Total time: 0.218