آخر الأخبار :
حقيقة استقالة اللواء صغير بن عزيز من رئاسة اللجنة الحكومية في مفاوضات الحديدة.. وأسبابها (تفاصيل) تفاصيل تكشف كيف نجا ترامب من محاولة انقلاب دحابة يحرق نفسه بصنعاء .. بسبب الحوثيين معارك حامية الوطيس بالحديدة .. بعد محاولة تسلل للحوثيين بالمدينة (تفاصيل) استمرار انخفاض الدولار امام الريال اليمني ( آخر اسعار وصل اليها الدولار مساء الثلاثاء 19 فبراير) التعليم العالي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين لعام 2018م تفاصيل عملية الإنزال الجوي التى نفذها التحالف العربي في حجور السعودية: السماح للزائرين اليمنيين بالعمل والحصول على الاقامة.. لكن بشرط ! وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة فيديو اليوم للقيادي الحوثي «محمد العماد» يقول انه لا توجد قبائل ولا قبيلة .. وان الحميرين أصلهم يهود.. شاهد!

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

 هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 أظهرت دراسة حديثة أن أفضل الدول في تقديم النظام الغذائي هي هولاندا وفرنسا وسويسرا، بينما تصدرت اليمن قائمة الدول العربية التي لديها نظام غذائي سيئ، بحسب الدراسة التي قدمتها منظمة أوكسفام.

واستندت الدراسة في تصنيفها للبلدان على مدى توفر الغذاء وجودته والقدرة على تحمل التكاليف، والتعرف على نسبة الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، لتظهر أن هذه البلدان من أفضل الأماكن في النظام الغذائي.

ومن الأسباب التي دفعت بهولندا للصدارة؛ أسعار المواد الغذائية المنخفضة نسبيا إلى جانب انخفاض نسبة مرضى السكري بها، إلا أنها تسجل إصابة شخص من بين خمسة أشخاص بمرض السمنة.

وبينت الدراسة أن الدول العربية، وعلى رأسها اليمن من ضمن الدول سيئة التغذية، لتلتحق بالهند ومدغشقر وإثيوبيا وتشاد، في حين عانى ثلث الشعب السعودي من السمنة، وبلغت نسبة مرضى السكري 18% من مجموع السكان.

وكان للكويت أيضا نصيب من تلك الدراسة التي أظهرت أن السمنة بلغت فيها 42%، لتتقارب في نسبتها مع الولايات المتحدة ومصر.

المصدر : العربية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13623) قراءة

Total time: 0.1042