آخر الأخبار :
الدولار يواصل انخفاضه .. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مقتل مدير امن محافظة ريمة الموالي للحوثيين (الاسم) تفشي وباء الكوليرا مجدداً في صنعاء والمحويت.. 300 حالة اشتباه وحالتا وفاة هام: البنك المركزي اليمني يخفض سعر الدولار الأمريكي للمرة الثانية خلال 24 ساعة “السعر الجديد” مصر الدولة الوحيدة التي تمتلك هذا النوع من الطائرات دون طيار.. والتي اثارت قلق واشنطن (فيديو + صور) الإمارات تخاطب سكانها عن مخاوفهم من "الإشعاع النووي" السعودية.. بالصور: سيارة تقودها فتاة تهشم واجهة أسواق العثيم بالرياض شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

 هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 أظهرت دراسة حديثة أن أفضل الدول في تقديم النظام الغذائي هي هولاندا وفرنسا وسويسرا، بينما تصدرت اليمن قائمة الدول العربية التي لديها نظام غذائي سيئ، بحسب الدراسة التي قدمتها منظمة أوكسفام.

واستندت الدراسة في تصنيفها للبلدان على مدى توفر الغذاء وجودته والقدرة على تحمل التكاليف، والتعرف على نسبة الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، لتظهر أن هذه البلدان من أفضل الأماكن في النظام الغذائي.

ومن الأسباب التي دفعت بهولندا للصدارة؛ أسعار المواد الغذائية المنخفضة نسبيا إلى جانب انخفاض نسبة مرضى السكري بها، إلا أنها تسجل إصابة شخص من بين خمسة أشخاص بمرض السمنة.

وبينت الدراسة أن الدول العربية، وعلى رأسها اليمن من ضمن الدول سيئة التغذية، لتلتحق بالهند ومدغشقر وإثيوبيا وتشاد، في حين عانى ثلث الشعب السعودي من السمنة، وبلغت نسبة مرضى السكري 18% من مجموع السكان.

وكان للكويت أيضا نصيب من تلك الدراسة التي أظهرت أن السمنة بلغت فيها 42%، لتتقارب في نسبتها مع الولايات المتحدة ومصر.

المصدر : العربية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13523) قراءة

Total time: 0.4437