آخر الأخبار :
اكتشاف اكبر شبكة الغام في الحديدة تمتد ل 2 كيلو متر (فيديو) ارتفاع جديد للدولار .. اسعار الصرف مساء الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن تعرف على طائرة الشحن العسكري التي تنقل صواريخ «إس 400» إلى تركيا إفتتاح قاعة «جود» لجميع الأفراح والمناسبات في العاصمة صنعاء جندي بتعز يرتكب جريمة بشعة قام بذبح أمه وطعن والده وشقيقه اسعار الذهب الاربعاء 17 يوليو 2019م في صنعاء وعدن عاجل: مقتل نائب القنصل التركي ومسؤولين آخرين بإطلاق نار زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي لأردوغان: لا بد أن تتخلى عن الإخوان بداية تصعيد كبير.. الاتحاد الأوروبي ينشر قرارا من 5 بنود حول العقوبات ضد تركيا وزير الداخلية يغادر عدن إلى السعودية ثم إلى دولة أخرى (تعرف عليها)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

 هولاندا تتصدر العالم بنظامها الغذائي الصحي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 21-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 أظهرت دراسة حديثة أن أفضل الدول في تقديم النظام الغذائي هي هولاندا وفرنسا وسويسرا، بينما تصدرت اليمن قائمة الدول العربية التي لديها نظام غذائي سيئ، بحسب الدراسة التي قدمتها منظمة أوكسفام.

واستندت الدراسة في تصنيفها للبلدان على مدى توفر الغذاء وجودته والقدرة على تحمل التكاليف، والتعرف على نسبة الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، لتظهر أن هذه البلدان من أفضل الأماكن في النظام الغذائي.

ومن الأسباب التي دفعت بهولندا للصدارة؛ أسعار المواد الغذائية المنخفضة نسبيا إلى جانب انخفاض نسبة مرضى السكري بها، إلا أنها تسجل إصابة شخص من بين خمسة أشخاص بمرض السمنة.

وبينت الدراسة أن الدول العربية، وعلى رأسها اليمن من ضمن الدول سيئة التغذية، لتلتحق بالهند ومدغشقر وإثيوبيا وتشاد، في حين عانى ثلث الشعب السعودي من السمنة، وبلغت نسبة مرضى السكري 18% من مجموع السكان.

وكان للكويت أيضا نصيب من تلك الدراسة التي أظهرت أن السمنة بلغت فيها 42%، لتتقارب في نسبتها مع الولايات المتحدة ومصر.

المصدر : العربية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (13751) قراءة

Total time: 0.1069