أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يتهمون المخابرات الأمريكية بالضلوع في حادثة اغتيال شرف الدين

- صنعاء

أكد بيان صادر عن جماعة الحوثي، حادثة مقتل عضو مؤتمر الحوار عن الحوثين الدكتور أحمد عبد الرحمن شرف الدين، بأنه استهداف لهم داخل مؤتمر الحوار، واصفة حادثة الإغتيال بالجبان.

واتهم الحوثييون المخابرات الأمريكية بضلوعها في الحادث، من خلال أداواتها المحلية، التي لم يسمها.

وقال الحوثييون في بيانهم اليوم، إن " هذا العمل الجبان يأتي ضمن استهداف ممنهج لأنصارهم داخل مؤتمر الحوار الوطني وخارجه ونتيجة النشاط الإستخباراتي الأمريكي الذي يحرك أدواته المحلية للنيل من الوطن وتخريبه واستهداف أبنائه وكوادره الوطنية في ظل فشل كامل لما يسمى بحكومة الوفاق التي باتت عاجزة عن القيام بأي دور يحمي أبناء الوطن ويحافظ على أمنه واستقراره".

ووفقا للبيان، فإن حادثة الإغتيال لممثلهم في لجنة الـ16 المنبثقة عن لجنة القضية الجنوبية، وقعت حينما كان، شرف الدين ذاهب لأداء عمله في مؤتمر الحوار اليوم الثلاثاء.

وقال بأن حادثة الإغتيال " جريمة بشعة واستهداف للوطن وللكلمة الصادقة والموقف الحر واستهداف مباشر لمخرجات الحوار الوطني في بناء دولة يمنية حديثة كان الدكتور يسعى إليها حاملا مشاعل العلم والسلام ومتسلحا بالحس الوطني الرفيع وحريصا على أمن واستقرار البلاد".

وغالباً ما يظهر الحوثييون عدائهم ضد الامريكيين في الوقت الذي تستمر فيه المشاورات، فيما بينهم، واجتماعهم هذا الشهر بممثلة السفارة الامريكية في اليمن، اكثر من مرة.


 

Total time: 0.0579