أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شلل تام للعمل في وزارة التعليم العالي احتجاجاً على اعتداءات الكتيبة العسكرية المرابطة بمبنى الوزارة على الموظفين

- صنعاء
نفذ موظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم وقفة احتجاجية وأغلقوا مقر الوزارة الجديد وبدأوا اعتصام مفتوح في مبنى الوزارة القديم احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة والمضايقات والاستفزازات التي يتعرضون لها من قبل ضابط وأفراد  الكتيبة التابعة اللواء (314) المرابطة في مبنى وزارة التعليم العالي بحي الإذاعة .
وأكد الموظفون في بيان صادر عنهم اليوم عدم العودة للعمل في مبنى الوزرة الجديد (وزارة الإعلام سابقاً) قبل رحيل كافة جنود وضباط الكتيبة المرابطة في مبنى الوزارة واستبدالهم بحراسة من المنشآت .
وقال البيان أن حادثة الاعتداء الأخيرة التي نفذها الجنود على احد مدراء العموم بالوزارة أمس الاثنين ليست الأولى فقد سبقها العديد من الاعتداءات على الموظفين والموظفات بالوزارة فضلاً عن استفزازاتهم المتكررة للمترددين على الوزارة ومحاولات ابتزازاهم وخصوصاً أعضاء هيئة التدريس في الجامعات .
شلل تام للعمل في وزارة التعليم العالي احتجاجاً على اعتداءات الكتيبة  العسكرية المرابطة بمبنى الوزارة على الموظفين
وأشار البيان إلى أن الوزارة تحولت الى ثكنة عسكرية ولم يعد بإمكان الموظفين ممارسة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية  في مثل هكذا وضع.

وناشد الموظفين وزير الدفاع سرعة نقل الكتيبة المرابطة في مبنى الوزارة قبل أن تحدث أمور لا تحمد عقباها وأهابوا بوزير التعليم العالي التحرك العاجل  لمتابعة تنفيذ ذلك وحملوهما مسئولية إغلاق الوزارة وتعطيل العمل فيها إلى حين وجود حل جذري ونهائي  لهذه المشكلة .

Total time: 0.0785