آخر الأخبار :
مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

الشيخ مصوع يشيد بمبادرة الرئيس ويطالب المؤتمر والمشترك بالعودة للحوار

الشيخ مصوع يشيد بمبادرة الرئيس ويطالب المؤتمر والمشترك بالعودة للحوار

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 12-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ خاص

طالب الشيخ يحي مصوع أحد مشائخ بني حشيش بمحافظة صنعاء القوى السياسية المتصارعة في اليمن بضرورة لم الشمل والجلوس على طاولة واحدة لما من شأنه إخراج الوطن من أزماته والفوضى التي تهدد وحدته.

وقال عضو قيادة منظمة فكر للحوار والمسئول المالي في المنظمة أن اليمن وخاصة في هذه المرحلة بحاجة ماسة للعقلاء والحكماء من  أبنائه للوقوف صفا واحدا لمواجهة أعمال العنف والتشتت التي تزرعها أيادي خارجة تهدف من خلالها لزعزعة الأمن والاستقرار واستبدالة بالفوضى والعبث وبث روح الكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

وأضاف مصوع : اليمن هي بلد الحكمة والعلم ولا يمكن أن يسمح أبنائها مهما اختلفت انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية " حاكم أو معارضة" بأن يتزعزع الاستقرار فيه أو أن يعيث العابثون فيها الفساد والفوضى وأعمال العنف .

وشدد مصوع على ضرورة تنبه الحزب الحاكم في اليمن وأحزاب اللقاء المشترك إلى الأخطار التي تتربص باليمن من الخارج وتنتظر الفرصة السانحة لتنقض عليه , مطالبا الطرفين بعدم السماح بذلك وأن يقفوا صفا واحدة لمواجهة تلك الأخطار .

وأكد على ضرورة أن يحل اليمنيين مشاكلهم بأيديهم وحدهم ولا يسمحون لأحد بأن يتدخل في شؤون اليمن لأن ذلك يعد انتهاك لسيادة الوطن .

وأضاف الشيخ يحي :" أن الحوار الصادق والجاد هو الوسيلة المثلى للخروج بالوطن من أزماته ".

وأعلن الشيخ مصوع ترحيبه بمبادرة رئيس الجمهورية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي وصفه برجل الحوار الأول ـ أعلن ترحيبة بتلك المبادرة الداعية للعودة إلى طاولة الحوار وانقاذ الوطن والشعب من الانهيار.

وقال :" إن مبادرة الرئيس وإعلانه تأجيل الانتخابات وتجميد التعديلات الدستورية مبادرة صادقة نابعة من رجل يحب اليمن ويخاف على مصالح الشعب ولأنه يدرك تماما عواقب الفوضى وأعمال العنف والشغب ",مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية أنقذ الوطن بمبادرته تلك من مخاطر كثيرة أبرزها عدم السماح للتدخلات الخارجية بأن تستغل الخلافات بين أطراف العملية السياسية في البلد وتنقض على الوطن لتزرع أعمال العنف والشغب والفوضة ".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2341