آخر الأخبار :
مصدر يكشف مالذي فعله الحوثيون اليوم داخل حي 22 مايو بالحديدة عاجل: مساء اليوم السبت.. الدولار يشهد انهيار كبير امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعاء وعدن) الحوثيون يشنون حملة عسكرية على مديرية حزم العدين ويفجرون عدد من المنازل (تفاصيل) حافز الـ 50 دولار للمعلمين ورائحة نصب كبيرة تلوح في الأفق من قبل الحوثيين تفجر خلافات كبيرة داخل جماعة الحوثي.. وعبدالملك الحوثي يوجه رسالة هجوم جديد يمكن قوات الشرعية من السيطرة على مواقع مهمة بجبهتي مقبنة والأشروح في ريف تعز الغربي القبض على خلية ارهابية في ريف تعز من قبل افراد اللواء 35 مدرع (صور) تعز .. نجاة قائد اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال خطيرة ومدبرة بأكثر من 40 طلقة.. كاميرا مراقبة ترصد اشتباك عنيف وتبادل إطلاق نار بين شرطي امريكي وشخص يريد الانتحار بالصور.. ميسي يظهر في دبي.. ماذا يفعل؟

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تقرير مفصل عن أحداث ومسببات إقتحام كتيبة من اللواء العاشر لمبنى محافظة الحديدة

تقرير مفصل عن أحداث ومسببات إقتحام كتيبة من اللواء العاشر لمبنى محافظة الحديدة

اخبار الساعة - اليوم برس   | بتاريخ : 28-01-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
الحديدة تلك المحافظة المسالمة لم تعد كما كانت بل فاقت بالفوضى والإنفلات الأمني محافظات ومناطق تعد ذات طبيعة فوضويه وتصدرت رأس القائمة بالإنفلات الأمني ، كيف لا وقد وصل الأمر إلى رأس الهرم بالمحافظة وهو إقتحام مبنى المحافظة من قبل كتيبة اللواء العاشر والتي اقتحمت المبنى وطردت كل من بداخله حتى جنود الحراسة .
 
لم يتوقع أحداً أن تصل تلك المحافظة المسالمة إلى هذه الدرجة وهذا المستوى ، حيث أصبحت مسرحاً للفوضى والعبث وتجول المسلحين بشوارعها وازهاق الأرواح وترهيب المواطنين واقلاق السكينة العامة .
 
ففي الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم أقدم أفراد وضباط اللواء العاشر "حرس جمهوري سابقا " على اقتحام  مبنى محافظة الحديدة وتطويقه ، مدعمين بعشرات الأطقم العسكرية ، ومسلحون بعضاً منهم يرتدون ملابس مدنية ، بينما أعتلى آخرون سطح مبنى مركز المعلومات. 
 
حينها وصلت أطقم قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية التي فرضت طوقاً أمنياً حول أطقم اللواء العاشر التي حاصرت مبنى المحافظة .
ووفقاً لحراسة مبنى المحافظة فإن جنود اللواء العاشر قاموا بتحطيم كاميرات المراقبة المحيطة 
بالمبنى .
وحسب مراسل " اليوم برس " فإن الكتيبة الأولى للواء العاشر انسحبت من المبنى بعد تدخل قادة من الجيش وتطويق مدرعات قوات الأمن الخاصة والشرطة العسكرية للمبنى ، وقرروا الذهاب إلى باب الناقة لإغلاقه  ، حيث غادرت قوات اللواء العاشر مبنى المحافظة في حوالي الساعة الرابعة بعد تواجد قوات من الأمن الخاص والشرطة العسكرية ومحاصرتهم من الخلف.
تقرير مفصل عن أحداث ومسببات إقتحام كتيبة من اللواء العاشر لمبنى محافظة الحديدة
 
وعن سبب الاقتحام تحدثت مصادر أمنية لمراسل " اليوم برس " بقولها : الاقتحام إنما هو رد على رفض المحافظ التوقيع على محضر تسليم ارضي الأحواض المائية للكتيبة الأولى في اللواء العاشر وفق قرار رئيس الوزراء 217 بعدم التصرف بتلك الأرض ورسم حدودها ومساحتها .. وذلك لإجبار المحافظ على التوقيع.
وكان فياض مدير الأراضي وأحد المهندسين هم من سلموا للكتيبة تلك الأرض وبقى في المحضر توقيع المحافظ الذي يسعون للحصول عليه للبسط في الأرض ، وتم إيقاف مدير الأراضي عن العمل على خلفية هذا التصرف في وقتاً سابق .
 
وفي تصريح نقل عن المحافظة نشر في المركز الاعلامي بالمحافظة أن هذا التصرف العنجهي الاحمق جاء لارغام محافظ المحافظة المهندس / اكرم عبدالله عطية على توقيع محضر التسليم الخاص بحرم آبار مياه الشرب ليكون مدينة سكنية لإفراد اللواء العاشر و قد حدد قرار مجلس الوزراء رقم 277 لسنة 2010م حرم آبار مياه شرب البيضاء و حرم البناء أو استخدامه لأي غرض عمراني أو صناعي والذي قام مدير فرع هيئة أراضي الدولة بتحديده لهم مخالفا بذلك قرار فخامة رئيس الجمهورية بمنع التصرف في أراضي و عقارات الدولة إلا بتوجيه منه و كذا قرار رئيس الوزراء رقم 277 لسنة 2010م بشان تحديد حرم مياه الشرب لمنطقة البيضاء مما جعل قيادة المحافظ توقف مدير الأراضي عن عمله نتيجة الاشكالات التي سببها للمواطنين و السلطة المحلية في ازدواجية التسليم للمواقع و التسجيل المخالف في السجل العقاري.
هذا وكانت قد حدثت في وقتاً سابق اشتباكات بين قبائل من مأرب يتبعون قبيلة الشيخ العريف وقوات اللواء العاشر التي انفجرت قبل يومين وسقط فيها قتيلين وعدد من الجرحى.
 
وفي الأخير يتساءل الناس هل ستعمل االقيادة السياسية على وضع حداً لهذه المهزلة ومحاكمة كل من تسبب بهذه الفوضى أم أن الأمر يقتصر على الإقالات والتعيينات.
واستجابة لمطالبة محافظ المحافظ قام رئيس الجمهورية باصدر قرار بعد هذه الاحداث بتغيير قائد اللواء العاشر وتعيين العميد عبدالحكيم مظفر قائدا للواء العاشر.
وبعد إقالة رئيس الجمهورية لقائد اللواء نتوقع مزيد من التصعيد من قبل هؤلاء الذي يصفهم البعض بالمتمردون، ولا زال بينهم وبين أبناء مأرب دين نتوقع أن يتم تصفيته على حدود المحافظة وبالتحديد في باب الناقة حسب توقعات البعض .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2134