أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

جهود لإقامة لجنة إسلامية بـ "فالينسيا"

- عبد الكريم الحزمي
اجتمع رئيس اتحاد الجاليات الإسلامية في أسبانيا إيهاب فهمي ورئيس المجلس الإسلامي عماد النداف من أجل الاتفاق على إنشاء لجنة إسلامية مستقبلية في مدينة فالينسيا.
وذكرت صحيفة "الباييس" الأسبانية أن فهمي والنداف قد اجتمعا في مقر جامعة "اليكانتي" بهدف جمع أصوات المسلمين للحصول على دعم لإقامة اللجنة الإسلامية التي تهدف إلى ضم جميع الكيانات الإسلامية التي توصف بـ"المعتدلة وتتوافق مع الديمقراطية".
وبحسب الصحيفة قال فهمي: "اللجنة تجمع بين 100 مؤسسة إسلامية بمدينة فالينسيا التي يعيش فيها 130 ألف مسلم".
وأضاف رئيس اتحاد الجاليات الإسلامية في أسبانيا: "هذا الاجتماع كان ضروريًا للوصول إلى اتفاق حول إنشاء هذه اللجنة، خاصة بعد تزايد حدة الخوف من الإسلام ولاسيما في المدارس".
مؤتمر يبحث أوضاع المسلمين بأوروبا
يشار إلى أن مؤتمر الأئمة والمرشدات الدينيات للأقليات الإسلامية في أوروبا كان قد انطلق قبل أيام في فينا بحضور 120 شخصية إسلامية من 40 دولة أوروبية، للبحث في سبل تحسين أوضاع المسلمين في أوروبا.
وتنظم المؤتمر وهو الثالث من نوعه الهيئة الإسلامية الرسمية في النمسا بالتعاون مع وزارة الخارجية النمساوية وبلدية فيينا.
وأكد وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبندل ايجير أهمية انعقاد المؤتمر في إطار الحوار بين أتباع الديانات وقال عقب افتتاحه المؤتمر "إن التحديات المشتركة التي تواجه الأوروبيون بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والمتمثلة في التعليم وفرص العمل وتأسيس الأسرة والآفاق المستقبلية باتت تستدعي أكثر من أي وقت مضى تكثيف الحوار وتوسيعه بين مختلف معتنقي الأديان الأخرى".

Total time: 0.0888