أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المعهد المهني التقني بالخوخة أمل بعد يأس

- محمد خادم فرج

المعهد المهني التقني أحد أهم المعاهد المهنية والتقنية على مستوى محافظة الحديدة والبالغ تكلفته مليار و300مليون ريال وكان قد بدأ العمل في المشروع في 2008م وتوقف في 2011م بداية الثورة الشبابية الأمر الذي جعل شباب الخوخة يتساءلون ما هي أسباب توقف هذا المشروع  ؟ والذي يعتبر من أهم المشاريع التي تحتاجها المنطقة .

وفي منتصف شهر يناير من العام الحالي زار المعهد المهني والتقني الدكتور عبدالحافظ ثابت نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني وإطلع على المشروع وقال بأنه تفاجئ من الإهمال الحاصل وتدهور الحالة الانشائية والتي يعتبر على مستوى عال من الفخامة من حيث البناء والترتيب و أن بقاءه خاوي دون استخدام منذ سنوات جعله يصل إلى حالة سيئة

وقال عدد من شباب الخوخة بأن مشروع المعهد المهني التقني سيكون نقلة نوعية لجميع الشباب لصقل مواهبهم , وترك العمل في مهنة إصطياد الأسماك الشاقة والمتعبة حد قولهم .

وعن توقف المشروع حاولنا اللقاء بمشرف المشروع المهندس أحمد حسين أحمد غالب فقال تعود الأسباب بأنه بعد قيام الثورة الشبابية توقفنا عن العمل لعدم وجود ميزانية المشروع توقفنا والمشروع جاهز بنسبة 90% والآن بعد زيارة الوزير للمشروع وعد بأنه سيسلموننا المبلغ ونحن الآن في العمل فيه كما ترون وسينتهي خلال الأشهر القادمة .

وكان أبناء الخوخة قد أستبشروا خيراً في إستئناف العمل وهذا يعود لتحركات الشباب في المديرية ومطالبتهم المستمرة في سرعة إستكمال المشروع ..

 

Total time: 0.051