أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مصادر مطلعة تكشف عن تكليف الرئيس لياسين سعيد نعمان بتشكيل حكومة وحدة وطنية

- خاص

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس الجمهورية كلف بتشكيل حكومة وحدة وطنية للإشراف على الانتخابات النيابة القادمة وللخروج من الأزمة الراهنة ومن المرجح كما توقعت المصادر أن يكون الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيسا لها.

وأوضحت المصادر أن حكومة الوحدة الوطنية ستتشكل من شخصيات شابة وطنية ووجوه مقبولة لدى كافة أفراد الشعب ومن الشخصيات التي تتمتع بحضور وطني كبير ومعروف عنها النزاهة والعمل من أجل الوطن .

وتوقعت المصادر أن من بين الوزراء التي سيكونون في الحكومة الجديدة الشيخ عبد العزيز العقاب وزيرا للدولة وعبد القادر هلال وزيرا للداخلية ونصر طه مصطفى وزيرا للإعلام وعبدالله أمير وزيرا للثقافة .

وكشفت المصادر أيضا أنه سيتم تغير أغلب محافظي المحافظات ومن بينهم محافظي عدن ولحج وتعز وصنعاء .

وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وجه بتشكيل حكومة وحدة وطنية للإشراف على سير الانتخابات النيابية وبما يكفل إجراءها في مناخات حرة ونزيهة وشفافة وفي ظل رقابة محلية ودولية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم المدير الإقليمي للمعهد الوطني الديمقراطي الأمريكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد / ليس كامبل, حيث أطلع الرئيس على الجهود التي يقوم بها المعهد ودوره في دعم مسيرة الديمقراطية في اليمن .. كما جرى الحديث حول الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد تطرق فخامة الأخ الرئيس إلى التجربة الديمقراطية في بلادنا, مؤكدا مجددا تمسكه بالديمقراطية التعددية كخيار حضاري لا حياد عنه, موضحا بأن حرية الرأي والتعبير مكفولة بطرق سلمية بعيدا عن أي أعمال شغب أو عنف أو مصادمات, ودعا إلى إيقاف المسيرات والاعتصامات والحملات الإعلامية والمهاترات المتبادلة وبما يهيئ المناخات إلى طاولة الحوار وإجراء الحوار الوطني بدءا من لجنة الأربعة والثلاثين والمائتين وتشكيل حكومة وحدة وطنية للإشراف على سير الانتخابات النيابية وبما يكفل إجراءها في مناخات حرة ونزيهة وشفافة وفي ظل رقابة محلية ودولية

وأكد رئيس الجمهورية ما أعلنه سابقا حول عدم ترشيح نفسه في الانتخابات الرئاسية 2013م ، مجددا ما أعلنه في الاجتماع المشترك بمجلسي النواب والشورى بأنه لا تمديد ولا توريث ولا تجديد وأنه ملتزم وبحكم مسؤولياته كرئيس للجمهورية بالحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسكينة المواطنين.

تعليقات الزوار
1)
منصور -   بتاريخ: 23-02-2011    
اللهم وفق السلطة والمعارضة إلى طريق الحق والصواب وبما يحفظ لليمن واليمنيين وحدتهم وامنهم واستقرارهم .. وهذا افضل خبر سمعناه
2)
ADEL -   بتاريخ: 23-02-2011    
موافقين ممتازززززززززززززززززززززززززززززززز
3)
ارحل ارحل ارحل -   بتاريخ: 24-02-2011    
يجب عليك ان ترحل ليس لك مكان في الوطن ولا في حكومة وطنية نحن نرفض وجودك على تراب اليمن

Total time: 0.0678