آخر الأخبار :
العثور على جثة شاب مقتول في منطقة الشيخ عثمان بعدن (صورة) النفط يرتفع عقب احتجاز إيران للناقلة البريطانية بينهم تركيا.. الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد هذه السلعة من ثلاث دول (تعرف عليها) وزير الخارجية الإيراني ظريف يتحدث عن سر من أسرار دولته ويرفض البوح به إثيوبيا تحبط مخطط قطري لإفشال مفاوضات السودان تعرف على أعراض ارتفاع ضغط الدم ! الطريقة الصحيحه لاستخدام الاكياس.. ستصدمك شاهد بالفيديو.. حادث مرعب في ذمار وحريق جميع ركاب الباص مفاجأة.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في اسواق صنعاء وعدن الاحد 21 يوليو 2019م طيران التحالف يشن غارة على الاتصالات

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

تحت شعار " المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية : نساء المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني بتعز يقمن مهرجانا نسويا حاشدا لدعم مبادرة رئيس الجمهورية .

اخبار الساعة - تعز ـ أحمد البخاري   | بتاريخ : 24-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
تحت شعار " المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية  أقام القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بتعز الأربعاء الماضي  على قاعة الزبيري بجامعة تعز مهرجانا نسويا حاشدا مؤيدا لمبادرة رئيس الجمهورية وفي  المهرجان أشاد محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي بالديمقراطية التي تعيشها اليمن والتي يعبر فيها الجميع عن رأيه وعن مطالبه تحت إطار الدستور والقانون , داعيا إلى الحفاظ على هذه الديمقراطية وعلى مكاسب الوطن والوحدة والديمقراطية. منوها بأن ما يطالب به الشعبين التونسي والمصري  قد حصل عليه أبناء الشعب اليمني منذ أكثر من عقدين من الزمن ,  مطالبا من الجميع مواجهة المؤامرات والمماحكة التي تحاك بالوطن وأن ينظر كلا منا إلى ما حوله من الأزمات بعين الاعتبار وكذا إلى حجم التنازلات التي تقودها القيادة السياسية للبلد بطرق حضارية وسلمية وأن هناك من يريد أن يعكر الأجواء ويخلق حالة من القلق والإحباط لدى المواطنين , مؤكدا بأن هذه المؤامرات سيخمدها جميع أبناء الشعب اليمني رجالا ونساء شباب وشيوخا وسيقفوا إليها بالمرصاد صفا واحدا . داعيا الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى استغلال الفرصة السانحة التي وفرتها مبادرة رئيس الجمهورية  للعودة إلى مربع الحوار الجاد والتصرف المسئول وتجنب الانزلاق إلى تأجيج الناس وحشد البسطاء إلى مسيرات غوغائيه.
وكان السكرتير الإعلامي لرئيس الجمهورية أحمد الصوفي قد أكد في كلمة له بأن هذا الحشد النسائي  يحاول أن يسطر صفحة بيضاء في تاريخ النضال الوطني وفي اللحظات الحرجة التي تمر بها التجربة الوطنية . وقال بأن الديمقراطية في بلادنا بمضمونها الحقيق تعرض لتهديدات جدية من أولئك الذين يعتقدون أن بأموالهم شراء السلطة أو القفز عليها خارج صناديق الاقتراع .
مؤكدا بأن من يصنع العقبات أمام الحوار وأمام  كل تلك التنازلات التي تقوم من اجل الوطن هم من يريدون الوصول بالبلد إلى الهاوية ويريدون القضاء على كل منجزات الوحدة والثورة والجمهورية , وأضاف دعوناهم لتعديل الدستور فلم يستجيبوا وكذلك لحكومة وحدة وطنية برنامجها الاقتصادي والاجتماعي مكافحة الفقر والبطالة والقضاء على الفساد والمفسدين وإنهاء كل المشكلات التي تواجهها اليمن لكنهم رفضوا كل ذلك . واستطرد قائلا لكننا  سنواجههم  بالصبر وطول النفس وكذلك بثورة داخل مؤسسات الدولة وسنبدأ بتصحيح أوضاعنا وبتحريك الخلايا الحية في منظماتنا وكذلك بالالتحام بالجماهير وبالمواطنين الشرفاء حتى نخلق حالة من التماسك في مجتمعنا للحفاظ على كل مكاسب وطننا والدفاع عنها .
وكان قد صدر عن المهرجان بيان أكد على وقوف المرأة بمحافظة تعز إلى تحكيم العقل والمنطق , ودعا البيان العقلاء في أحزاب اللقاء المشترك للاستجابة إلى مبادرة فخامة رئيس الجمهورية وتغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح الشخصية  والعودة إلى طاولة الحوار كحل لجميع القضايا والمشاكل التي يعاني منها الوطن وتهم جميع المواطنين كون الحوار هو السبيل الأمثل لتحقيق الوفاق والتوافق حول كافة القضايا لتجنيب الوطن الانزلاق نحو الفتنة والفوضى والمخاطر , كما أدان البيان كل وظاهر العنف والتخريب والإضرار بالمصالح العامة والممتلكات الخاصة , مؤكدا على حرية التعبير بالوسائل السلمية والديمقراطية وفقا لما كفله الدستور والقانون وعدم الإضرار بالثوابت الوطنية . وشهدت المهرجان القاء عدد من الكلمات من قبل قيادات القطاع النسائي كما شهدت القاء العديد من الفقرات الفنية التي نالت استحسان الحضور.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1011