آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

طالبها بأن تتعامل مع الأوضاع الراهنة بجدية..العقاب يتأسف لعدم تعاطي السلطة مع الدعوات الحريصة على أمن واستقرار الوطن

طالبها بأن تتعامل مع الأوضاع الراهنة بجدية..العقاب يتأسف لعدم تعاطي السلطة مع الدعوات الحريصة على أمن واستقرار الوطن

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 24-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أخبار الساعة ـ خاص

قال الشيخ عبد العزيز العقاب الأمين العام لمنظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات "أنه يأسف لعدم تعاطي السلطة مع العمل الإيجابي ومع الدعوات الصادقة الحريصة على الوطن وأمنه واستقراره وعلى ضياع الوقت وعدم الانتقال الفعلي والعملي إلى الحلول الصائبة, وهو الأمر الذي بات ينعكس سلبا على المشهد الوطني والسياسي ويزيد الوضع قتامة".

وأضاف العقاب في تصريح صحفي :"إن ما نأسف له هو علمنا جميعا لمكامن الخلل وعلمنا جميعا للحل وعرفتنا جميعا بأنه بالإمكان تقديم الحلول الصائبة والخروج من المأزق الحالي ولكن ما يؤلمنا جميعا هو المكابرة وعدم الجدية وعدم اعتمال الحلول الصحيحة التي نعلمها جميعا والتي لم تعد خافية على أحد" .

وطالب الأمين العام لمنظمة فكر السلطة بأن تتعامل بجدية ومصداقية مع الأوضاع وان لا تعتبر ما يجري بأنه "مجرد موضة أو تقليد أو قلة قليلة كما يحاول أن يصور ذلك بعض المزايدين والمنتفعين وهواة الفتنة وتجار الأزمات , وهو الأمر الذي بات جليا من خلال مراوحة السلطة مكانها واعتمادها على أدوات بالية وعلى ردة الفعل وأنه كان بالإمكان أمام السلطة أن تنتقل إلى الفعل الإيجابي وأن تتعاطى مع العمل الإيجابي الصادق وان تتنازل قليلا لأجل الوطن ولأجل سماع الناس الصادقين والمخلصين والحريصين على الوطن وأمنه واستقراره" .

وتمنى العقاب في سياق تصريحه أن تتغلب أصوات الحكمة على أصوات الفتنة وأن ينتصر الصادقون على المنافقون والحكماء على المزايدون وأن تحضر النية الصادقة والسليمة وان يلتقط الجميع الحكمة ويقطعون دابر الفتنة وان ترتب الأولويات وأن نبدأ بصياغة مشروع وطني كبير بحجم الوطن لا بحجم الأفراد , "مشروع أمة ووطن تتماهي فيه كل الدعوات الضيقة والأنانية وكل المشاريع الصغيرة ".

واختتم حديثه بالقول :":إن الجماهير التي هي الآن في الساحة هي إما منادية بالحوار أو منادية بالتغير وفي اعتقادي وإيماني الكامل بأن المشهدين معا وبقليل من الحكمة والتنازل لأجل الوطن يمكن صناعة التغيير بالحوار وتجنيب هذه الجماهير ما يمكن أن يؤول إليه المشهد إذا لم نتقي فيهم الله عز وجل والوطن ونحكم العقل والمنطق ونتنازل جميعا لأجل الوطن" .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
Akram alolofi -   بتاريخ: 21-04-2011    
I believe that this is the truth and Mr abdualzez is the one who take care of the government

Total time: 0.3509