أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قصة معاناة شاب يمني أصيب بمرض غريب ويتساقط جلده منذ 8 سنوات ويحلم برحلة علاجية

- محمدعبد الملك الشرعبي‎

عبد القوي محمد علي سعيد (25عاماً) – من مديرية شرعب الرونة  – تعز – شاب  في   مقتبل  ذروة  مرحلة العطاء والعزوبية .. أول ما تفتحت  أحلام حياته  خطفته الأوجاع والالام قسراً دونما رحمة  .

ستحدثك الصورة عن نفسها  وانت تشاهد اللحم يتساقط من جسد الشاب عبد القوي والذي قال  بانه على هذه الحالة منذ 8 سنوات ، ويشعر بلهيب  وحكيك  في جسده من دون  توقف .

حسنا  انها المعاناة  التي  ترسم ملامحها على جسد عبد القوي  منذ اصابته بمرض غريب ونادر  يقول الاطباء عنه (زيادة التنسج) , وترتع فيه أوجاع شديدة القسوة لم ترحم شبابة وأماله  في الحياة والحركة  ، لقد اصيب ب المرض  منذ ثمان  سنوات ، وطوال هذه الفترة يتمزق اللحم من جسده وكأنما هو قطعة  معدنية  تعرضت  للصدى فجأة  .

والد عبد القوي  الكبير في السن  المخنوق  بإصابة ابنه   قال ايضا :  انهم  باعوا كل الاشياء التي يملكونها  من اجل علاج ابنهم  الذي يتضاعف مرضه كل يوم  .

 كذلك هو  الحال بالنسبة لوالدة عبد القوي  المسكينة  والتي تمتلئ روحها بالإيمان  والأمل  وهي  تجلس الى جوار ولدها  المنكسر النفس والمعزول عن الحياة في غرفة لا يزيد اتساعها لغير ثلاثة  اشخاص حيث ستلاحظه يستقبل من يزوره اليها بابتسامة هادئة تحكي ورائها معاناة شديدة  وامنية بالشفاء والتعافي وزيارة بقية أصدقائه وجيرانه .

يسكن عبد القوي في بيت يشبه الخرابة القديمة  والمهجورة ومعه أسرته المعدمة  التي يحاصرها البؤس والحرمان  من كل تجاه وتعيش الفقر والعدم  بكل تفاصيلهما  في معزل عن الناس   لسان حالها (تحسبهم أغنياء من التعفف) لم ترفع ضرها يوماً ولم تتحدث  عن اوجاع مصابها  إلا لخالقها ، فهو وحده  يعلم بحالهم وحاجتهم ومعاناتهم .

وسائل والاعلام لم تصل  الى   مكان الاسرة  من قبل حتى تنقل  الى  الناس  صورة  الشاب عبد  القوي وتوضح لهم كيف تتوسع مساحات تمزق اطراف جسمه  وكيف ينهش المرض كل موضع لحم من جسده وينخر مفاصل عظمات جسده .

اقصى ما يتمناه  عبد القوي واسرته  ان تصل هذه الرسالة الى  وزير الصحة وبقية المسؤولون والحكومة لأول مرة  ويتكرمون بإعطائه منحة علاجية  والنظر لحالته  الحرجة وانقاذ حياته .

كما نوجه هنا  على لسان الشاب عبد القوي وأسرته الفقيرة  دعوة انسانية عاجلة الى جميع  رجال الخير  في  داخل الوطن وخارجه  متمنين سرعة التحرك ومحاولة مساعد الشاب عبد القوي واسرته والتخفيف من اوجاعه التي ارهقته  طوال الفترة السابقة  واستشعار حجم النعمة التي يمتلكها الاصحاء  ويعيشون في ستر مع اهلهم  واقاربهم  ويقدرون على التواصل مع الاسرة من خلال  عنوان  مؤسسة النفع الخيرية  - تعز  -

 

هاتف / 712048139
alnafa300@gmail.com

Total time: 0.0556