آخر الأخبار :
صعدة قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في مديرية باقم رويترز: مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون يدعو لإنهاء الدعم الأميركي للتحالف السعودي الإماراتي في ‎اليمن نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه !

أخبار الساعة » فنون وثقافة » جدد معلوماتك

معلومات عن التصفح الامن

معلومات عن التصفح الامن

اخبار الساعة - تيام هاني   | بتاريخ : 27-02-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
جوجل يتكلم :
 
يستخدم التصفح الآمن من Google مليار شخص تقريبًا.
 
و نحن نقدم المساعدة للملايين كل أسبوع لحماية أنفسهم من الأضرار من خلال عرض تحذيرات لمستخدمي Google Chrome وMozilla Firefox وApple Safari
 
وذلك عند محاولتهم الانتقال إلى مواقع ويب قد تسرق معلوماتهم الشخصية أو تثبت برامج مصممة للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر. 
 
مواقع الويب غير الآمنة
 
تعمل تكنولوجيا التصفح الآمن من Google على فحص مليارات عناوين URL كل يوم بحثًا عن مواقع الويب غير الآمنة
 
. ولذلك نكتشف كل يوم آلاف المواقع الجديدة غير الآمنة، إلا أن العديد من هذه المواقع تعد مواقع شرعية ولكنها تعرضت لاختراق. وعند اكتشاف موقع غير آمن، نعرض رسائل تحذير على بحث Google وفي متصفحات الويب.
 
وتدخل هذه المواقع غير الآمنة ضمن فئتين، كليهما يهدد خصوصية المستخدمين ومستوى أمانهم:
 
- تتضمن المواقع الضارة أكوادًا لتثبيت برامج ضارة على جهاز المستخدم. كما يمكن للمخترقين استخدام هذه البرامج في الاستيلاء على المعلومات الخاصة والحساسة لدى المستخدمين ونقلها.
- تدعي مواقع التصيد أنها مواقع مشروعة إلا أنها تحاول خداع المستخدمين ومطالبتهم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أو مشاركة معلوماتهم الشخصية. ومن الأمثلة الشائعة على ذلك صفحات الويب التي تدعي بأنها مواقع مصارف أو متاجر على الإنترنت.
 
استيعاب مصادر الضرر على الويب
 
تثبت مواقع الويب الضارة برامج خبيثة على أجهزة المستخدمين للاستيلاء على معلوماتهم الشخصية أو سرقة هويتهم أو السيطرة على أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمونها. وعندما يزور الشخص مواقع الويب هذه، يتم تنزيل برامج تتحكم في جهاز الكمبيوتر بدون أن يشعر صاحبه. 
 
ويستعين محترفو الاختراق بمواقع الويب في استضافة البرامج الضارة ونشرها على مستوى العالم.
 
مواقع الويب المخترَقة هي مواقع شرعية تعرضت لاختراق بحيث تضمِّن محتوى من المواقع المخترِقة.
 
إشعار مشرفي المواقع
 
ترسل ميزة التصفح الآمن تنبيهًا لمشرفي المواقع عند تعرض مواقعهم لاختراق كما توفر معلومات للمساعدة في حل المشكلة. ونحن بدورنا نفصِّل خطوات لحل مشكلة الاختراق، كما نوفر لمشرفي المواقع أمثلة من شفرات معينة يتم إقحامها في المواقع. وللاستفادة من هذه الخدمات، يمكن لمشرفي المواقع التسجيل في أدوات مشرفي المواقع من Google مجانًا.
 
وقت استجابة مشرفي المواقع
نقيس مدى سرعة مشرفي المواقع في تنظيف المواقع بعد تلقيهم إشعارات تفيد بأنه تم اختراق مواقعهم.
 
معدل تكرار إصابة مشرفي المواقع
حتى بعد تنظيف الموقع، يمكن أن تتكرر إصابته إذا ظلت نقطة الضعف قائمة. ونحن نقيس معدل تكرار الإصابة في هذه المواقع.
المصدر : جوجل
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (23312) قراءة

Total time: 0.2805