آخر الأخبار :
شاهد.. لن تصدق سبب هذا السجال الساخن على الهواء مباشرة في قناة الجزيرة بين المذيع والضيف صباح الخزاعي ارتفاع جديد للدولار وهذه آخر اسعاره صباح الثلاثاء 17 يونيو 2019م حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مجلس الاعتماد :لا نعترف بشهادات الاعتماد الخارجية الممنوحة لبعض الجامعات الخاصة

مجلس الاعتماد :لا نعترف بشهادات الاعتماد الخارجية الممنوحة لبعض الجامعات الخاصة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 01-03-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اكد رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي  الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي أن على كافة الجامعات الخاصة في اليمن الالتزام  بمعايير المجلس واستيفاء جميع الشروط والمتطلبات  القانونية المقرة منه  في مجال ضمان الجودة والاعتماد  خلال الفترات الزمنية المحددة .
واعلن عدم اعتراف المجلس  بأية شهادة  إعتماد صادرة من مؤسسة او اتحاد او هيئة عربية او اجنبية لأي جامعة خاصة في اليمن  قبل الوفاء بالمعايير المحلية والوطنية  لمجلس الاعتماد . وحث الدكتور حيدر الجامعات  الخاصة  العمل على اعادة ترتيب اوضاعها واستكمال بناها المادية والبشرية وفقا للقوانين والتشريعات النافذة في بلادنا  قبل البحث عن عضوية بعض الاتحادات والهيئات الخارجية.
ولفت الى ان بعض المنظمات والهيئات الخارجية لا يهمها سوى جمع المزيد من الاشتراكات المالية مقابل الحصول على  العضوية ومنح شهادات لبعض المؤسسات التعليمية دون  توفر الحد الادنى من المعايير والشروط المحلية والدولية.   
واشار رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي الى ان مشروع تصنيف الجامعات اليمنية سيكشف الغث من السمين  وسيعطي تقييم واقعي وسليم لأولياء الامور عن المؤسسات التعليمية التي يجب ان يلحقوا بها ابنائهم  ويضمنوا حصولهم على تعليم جيد ومعرفة حقيقية وليس شهادات فقط.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.191