أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أوكرانيا تعلن التأهب وروسيا تسيطر علي ثاني مطار بالقرم

- وكالات

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكري أوكراني قوله إن قوات روسية سيطرت على ثاني مطار عسكري في شبه جزيرة القـرم جنوب أوكرانيا. وقد أعلن مطار سيمفروبول عن إغلاق المجال الجوي وإلغاء الرحلات.

 

وأعلن الجيش الأوكراني حالة الطوارئ القصوى في صفوف قواته في القـرم بعد اتهامه موسكو بإرسال مزيد من الجنود، واتهم وزير الدفاع الأوكراني موسكو بإرسال ستة آلاف جندي إضافي إلى الأراضي الأوكرانية.

 

وكان رئيس حكومة منطقة القرم في جنوب أوكرانيا سيرغي أكسيونوف قد دعا موسكو، بحسب أحد المواقع الإخبارية،  للمساعدة على إعادة ما وصفه بالسلام والهدوء إلى شبه الجزيرة التي أعلن الجيش الأوكراني حالة التأهب فيها، وأكدت مصادر في الكرملين أن موسكو لن تتجاهل هذه الدعوة، وسط تحذير أميركي ودعوة لإرسال بعثة وسطاء.

 

وقال رئيس حكومة منطقة القرم أكسيونوف الذي عيّن أخيرا من قبل البرلمان بشبه الجزيرة في خطاب نقلته وسائل الإعلام الروسية "نظرا لمسؤوليتي عن حياة وأمن المواطنين، أطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساعدة على ضمان السلام والهدوء على أرض القرم".

 

وفي المقابل، أفادت الأنباء الواردة من الكرملين - بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- بأن روسيا لن تتجاهل طلبات المساعدة من قبل قادة القرم، حيث يقوم مسلحون مجهولون بدوريات في محيط مطاري شبه الجزيرة.

Total time: 0.0569