أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سيستهدف 12 ألف معلم ومعلمة و 325 موجه للغة الـ Eوتطوير زي مدرسي جديد يراعي التنوع المناخي والجغرافي

- طاهر الشلفي

أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول بجهود المجلس الثقافي البريطاني وإسهاماته في دعم عملية تحديث وتطوير منهج اللغة الانجليزية الدراسي في بلادنا.

مؤكدا على ضرورة تحديث وتطوير منهج اللغة الانجليزية المتقادم بما يواكب احتياجات العصر وبما يسهم في تمكين أبنائنا الطلاب من اللغة الإنجليزية من خلال اعتماد تدريسها ابتداء من الصف الرابع أساس .

جاء ذلك خلال تراس الوزير  الاشول للجنة تسيير اتفاقية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني في اجتماعها اليوم بصنعاء بحضور مدير عام المجلس الثقافي البريطاني بصنعاء نديم السقاف

وأقرت اللجنة في اجتماعها  تشكيل فريق فني مشترك لإعادة بناء البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الانجليزية و الذي سيستهدف 12 ألف معلم ومعلمة و 325 موجه.
وناقش الاجتماع الآليات الكفيلة بترجمة بنود الاتفاقية التي وقعها وزير التربية والتعليم مع قيادة المجلس الثقافي البريطاني خلال زيارته لبريطانيا في يناير المنصرم إلى واقع ملموس بما يكفل تطوير وتحديث منهج اللغة الإنجليزية للصفوف من 7 ـ 12 وكذا بناء المنهج الجديد للصفوف من 4 ـ 6 من التعليم الأساسي بالإضافة إلى احتياجات البرنامج التدريبي للمعلمين والموجهين .

حضر اللقاء وكيل وزارة التربية والتعليم  لقطاع التدريب والتاهيل الدكتورعبدالله لملس

من جانب اخر أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول على أهمية مراعاة التنوع المناخي والجغرافي في بلادنا عند اختيار الزي المدرسي الجديد.

وشدد وزير التربية والتعليم لدى ترأسه اليوم اجتماع لجنة اختيار وتطوير الزي المدرسي على ضرورة تقديم اللجنة لثلاثة مقترحات لزي كل مرحلة دراسية خلال الاجتماع القادم ليتم إقراره من قبل مجلس وكلاء الوزارة بشكل نهائي.

وأكد انه سيتم تطبيق قرار تغيير الزي المدرسي بشكل تدريجي حتى لا يشكل عبئاً على كاهل أولياء أمور الطلاب .

وكان الاجتماع الذي حضره نائب الوزير الدكتور عبد الله الحامدي قد ناقش عدد من القضايا المتعلقة بمقترحات اللجنة حول الزي المدرسي الجديد وآلية تطويره وتغييره تدريجياً مع مراعاة التنوع المناخي و الجغرافي لكل منطقة في اليمن.

وفي سياق متصل التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول اليوم بصنعاء مدير عام مركز ديبونو لتعليم التفكير ثائر حسين.

وتطرق الجانبان إلى ترتيبات الإعداد لمهرجان التفكير والإبداع الأول في اليمن والذي سيدشن في الـ 19 من الشهر القادم.

وفي اللقاء أكد الوزير الأشول سعي الوزارة المستمر لتجويد وتحسين التعليم في بلادنا و تنمية مهارات التعلم و التفكير لدى أبنائنا الطلاب .

من جانبه استعرض مدير مركز ديبونو طبيعة عمل المركز في جانب تعليم التفكير والآليات الكفيلة بتطوير المناهج لتعليم التفكير بما يكفل تحويل الطالب إلى مبدأ التفكير بدلا عن الحفظ .

يشار إلى أن المركز يقدم برامج تدريبية نوعية تساهم في تنمية وتطوير الأفراد والمؤسسات محلياً وعربياً بصورة تواكب التطورات والتحديات العالمية و يهدف الى تأهيل وتطوير العاملين في قطاع التربية والتعليم من خلال تقديم برامج تدريبية متميزة في تعليم مهارات التفكير بالإضافة إلى سعيه مساعدة المؤسسات التعليمية على النهوض بكوادرها من خلال برامج تعليم التفكير وتنمية الابداع.

 

 

 

 

المصدر : اخبار الساعة

Total time: 0.0839