أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعدي: الإعلان قريباً عن مشاريع كبيرة تتجاوز تكلفتها 4 مليارات دولار

- صنعاء

كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي عن تجهيز مشاريع تنموية كبيرة تتجاوز تكلفتها 4 مليارات دولار سيتم الإعلان عنها قريبا .

وقال في حديث حصري لـ "الثورة" اليوم الأربعاء، إن الإعلان عن هذه المشاريع سيتم بعد استكمال الإجراءات الفنية المتبعة في إعدادها والتي ستكون مشاريع كبيرة لم يسبق أن كانت بهذا الحجم من التمويل، مؤكدا أنها تتوزع على أكثر من قطاع اقتصادي وتنموي، أهمها قطاعات الطرق والكهرباء والموانئ وغيرها من المشاريع الخدمية والتنموية .

وأشار الدكتور السعدي إلى عقد اجتماع أصدقاء اليمن شهر ابريل القادم بالعاصمة السعودية الرياض، وهو اجتماع دوري يبحث في ما تم إنجازه في الجانب السياسي والأمني ومستقبل الدعم المطلوب لليمن .

وأضاف أن الاجتماع سيبحث أيضا الجانب الاقتصادي وما تم إنجازه وكيفية تسريع عملية استيعاب التمويلات الخارجية، وكذا الدعم المطلوب لما تبقى من المرحلة الانتقالية أو في الخطط التنموية القادمة.

وبحسب الوزير السعدي فإن الهدف من الاجتماع الدوري للأصدقاء الذي يعقد كل ستة أشهر لاستعراض التقدم الذي حدث منذ الاجتماع السابق المنعقد في سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى عرض ستقدمه الحكومة حول التقدم الذي حدث في الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، وكذلك عرض التقدم في عملية استيعاب دعم المانحين، وسيكون هناك عروض متعددة لأصدقاء اليمن في مختلف هذه القضايا

Total time: 0.062