آخر الأخبار :
عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان صعود جديد للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف في صنعا ءوعدن اليوم السبت 20 ابريل 2019م) كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الاحد 21 إبريل في امانة العاصمة أعضاء نواب صنعاء يستجوبون وزير التعليم العالي ونائبه بشأن إقالة رئيس جامعة صنعاء!! السعودية:«ثعبان سام» ينهي حياة طفلة حافظة للقرآن بجازان نشر اول فيديو وثائقي عن قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح (شاهد) حملة امنية في الكويت للقبض على المتعاطين.. شاهد ماذا كانوا يفعلون؟ (فيديو) في تناقض غريب.. تركيا تكشف هوية ومهمة «الجاسوسين الإماراتيين» وتقرر حبسهما قيادي في المقاومة الجنوبية بعدن يهاجم التحالف العربي

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يصدر بيان تضامن مع المرصد اليمني

اخبار الساعة -    | بتاريخ : 26-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت
تلقينا في مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان نبأ تعرض المرصد اليمني لحقوق الإنسان من اعتداء غاشم بصنعاء من قبل بلاطجة وذلك في تمام الساعة الثانية فجراً من يوم الخميس الموافق 24/2/2011م حيث قام ستة أشخاص باقتحام مبنى المرصد بعد كسر بابه بغية الاعتداء على النشطاء الحقوقيين إلا أن عدم تواجد أي من موظفي المرصد جعل المعتديين يقومون بأعمال تخريبية للأثاث والمعدات والقيام بالاعتداء على حارس المبنى بالطعن بالسلاح الأبيض (الجنبية).
والمركز وهو يتابع بعظيم القلق يدين بشدة مثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون والتي تستعدي منظمات المجتمع المدني وتمثل صورة من صور الإرهاب الموجه نحو هذه المنظمات أياً كان مصدرها، وأياً كانت دواعيه فالمركز يهيب بالجهات المختصة سرعة التحقيق في هذه الجريمة وتقديم الجناة إلى المحاكمة لينالوا جزائهم الرادع ويؤكد على ضرورة احترام الجميع للممارسة الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي والرأي الأخر كون مثل هذه التصرفات الخرقاء لا توفر المناخ الصحي لنمو الديمقراطية الناشئة في اليمن وتعمل على تضييق هامش الحريات أكثر فأكثر.
والمركز يعلن تضامنه ووقوفه إلى جانب المرصد اليمني لحقوق الإنسان داعياً الجميع إلى التضامن ضد نزعة الإرهاب والبلطجة الموجهة نحو المجتمع المدني في هذا البلد.
صادر عن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان
تعز 24/2/2011م
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1608