أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

برشلونة يستغل تعثر ريال مدريد بالتعادل ويوسع الفارق إلى 7 نقاط

- صباح الذيباني

وسع برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين الفارق بينه وبين ريال مدريد الوصيف إلى 7 نقاطK بعد فوز الأول على مضيفه ريال مايوركا 3-0، وتعادل الثاني مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 0-0 السبت 26-01-2011، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، وعلى ملعب سان مويكس، انتظر برشلونة حتى الدقيقة (38) لحل عقدة ضيفه الذي نافس بقوة، عبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

حيث افتتح ميسي التسجيل بعد أن أرسل المالي سيدو كيتا كرة عالية خلف الدفاع انسل إليها الأرجنتيني وخطفها برأسه من أمام روبن غونزاليز وتابعها بضربة رأس ثانية من فوق الحارس في الشباك مسجلاً هدفه السادس والعشرين في البطولة، ومعززاً موقعه في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، أضاف دافيد فيا الهدف الثاني بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس كسر على إثرها مصيدة التسلل وهرب من الحارس الذي خرج من منطقته، وانفرد دون رقابة من أحد وأودعها الشباك رافعاً رصيده إلى 17 هدفاً (57).

ورمى كيتا بكرة أخرى موزونة استقبلها هذه المرة بدرو رودريغيز وسجل منها الهدف الثالث (66).

ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة، وتقدم بفارق مريح على غريمه ووصيفه في الموسمين الماضيين ريال مدريد الذي وقع في فخ التعادل السلبي أمام ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب ريازور.

وتناوب نجوم ريال مدريد على إضاعة الفرص أمام مرمى ديبورتيفو الذي استبسل لاعبوه وحارس مرماه في الذود عن شباكهم، ليرفع النادي الملكي رصيده إلى 61 نقطة، وديبورتيفو إلى 27 في المركز الثالث عشر.

وعلى ملعب كورنيليا-البارت كولومبيا في برشلونة، صعد إسبانيول إلى المركز الخامس مؤقتاً إثر فوزه على ضيفه ريال سوسييداد 4-1.

كانت البداية لإسبانيول الذي تقدم في وقت متأخر عن طريق الفارو فاسكيز بعد ركلة حرة نفذها لويس غارسيا وتابعها فاسكيز بيمناه في المرمى (41).

وتمكن الضيف بعد دقيقتين من إدراك التعادل بعد ركلة ركنية نفذت على رأس النرويجي فاديم ديميدوف الذي أسقطها على القدم اليمنى لدانيال استرادا فتابعها الأخير في الشباك دون تردد (43).

وفي الشوط الثاني، استثمر سيرجيو غارسيا عرضية من فيردو وأودعها الشباك هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض (54)، وعزز خوسيه كاليخون تقدم فريقه بالهدف الثالث بعد تمريرة من البرتغالي روي فونتي (81)، واختتم خافيير مورينو ماركيز المهرجان بهدف رابع في الوقت بدل الضائع (90+1).

ورفع إسبانيول رصيده إلى 40 نقطة وتقدم بفارق نقطتين عن أتلتيك بلباو الذي يستقبل غداً الأحد فالنسيا الثالث (48 نقطة).

وعلى ملعبه فيسنتي كالديرون في العاصمة، تخلف أتلتيكو مدريد مرتين أمام ضيفه إشبيلية قبل أن يخرج متعادلاً معه 2-2.

وافتتح إشبيلية التسجيل قبيل نهاية الشوط الأول عن طريق الفارو نيغريدو الذي تلقى كرة موزونة من الإيطالي دييغو بيروتي تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (41).

وفي الشوط الثاني، لم يمهل أتلتيكو مدريد ضيفه أكثر من دقيقتين وأدرك التعادل بواسطة خورخي ريسوريسيون المعروف بـ"كوكي" الذي تابع برأسه عرضية الأوروغوياني دييغو فورلان أفضل لاعب في مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

واستعاد اشبيلية التقدم بتسجيله الهدف الثاني عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش بعد ركلة حرة نفذها خيسوس نافاس (66)، لكن أتلتيكو انتزع نقطة ثمينة بإدراكه التعادل بفضل خوسيه انطونيو رييس ومؤازرة انطونيو لوبيز الذي أرسل كرة في العمق استثمرها الأول بنجاح (76).

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 34 نقطة، مقابل 35 لإشبيلية.

وتعادل سبورتينغ خيخون مع ريال سرقسطة 0-0.

ترتيب فرق الصدارة

1- برشلونة 68 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 61 من 25

3- فالنسيا 48 من 24

4- فياريال 46 من 24

5- إسبانيول 40 من25

المصدر : العربيه

Total time: 0.0593