آخر الأخبار :
نص بنود إتفاق الأطراف اليمنية بشأن محافظة تعز اليماني يكشف عما قاله للأمين العام للأمم المتحدة عندما حاول تقريبه ومحمد عبدالسلام للمصافحة (فيديو) الدولار يسجل أول تراجع له بعد اتفاق السويد .. (السعر الجديد) تصريحات مثيرة من وزير الداخلية «الميسري»: أي يمني يصدق الحوثيين فهو حمار يستحق أن يركبوا على ظهره نص البيان الصادر عن سفراء الدول الخمس في مجلس الأمن بخصوص اليمن «14» بنداً.. اخبار الساعة ينشر البنود الكاملة لأتفاق السويد حول مدينة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى جماعة الحوثي تشن حملة اعتقالات جديدة أول تعليق من بن سلمان على «اتفاق السويد» ويكشف أسباب التوقيع عليه ! جماعة الحوثي تخرق اتفاق السويد قبل أن يجف حبره .. وسقوط اول قتيل بعد الاعلان عن الاتفاق إليكم .. أسعار الدولار والريال السعودي عصر الخميس 13 ديسمبر في محلات الصرافة بصنعاء وعدن

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

بدعم من صديق البيئة فوكس تنطلق فعاليات الأيام الوطنية البيئة

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 27-02-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

انطلقت أمس  في صنعاء فعاليات الأيام الوطنية البيئية التي ينظمها قطاع النظافة والبيئة بأمانة العاصمة وصندوق النظافة والتحسين و مركز التوعية البيئية بالأمانة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتوعية  وبتمويل من (فوكس ) وذلك احتفاءً باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف 20 فبراير من كل عام .

ويستهدف المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام نحو تسعة آلاف شخص من طلاب وطالبات المدارس والمؤسسات والشركات التجارية الحكومية والخاصة والجمعيات النسوية البيئية والأسر الساكنة والزائرة في أمانة العاصمة صنعاء بالإضافة إلى نخبة من شباب الوطن المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات الثقافية والفنية والأدبية.

وفي بداية الافتتاح أكد  وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ان المهرجان البيئي الوطني سيكون واحداً من أكبر الفعاليات الفنية التوعوية الوطنية والبيئية التي سعى المركز إلى تنفيذها خلال العام الجاري 2011 .

مشيراً إلى أهمية اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام الذي تحتفل به اليمن تجسيدا للاهتمام الذي توليه الدولة للحفاظ على وأشار إلى الأهمية التي تكتسبها إقامة مثل هذه الفعاليات الوطنية في تعزيز دور المجتمع في إيجاد توعية وطنية بيئية التي تعد في قائمة أولويات وبرامج مركز التوعية البيئية بالأمانة بما يسهم في خلق بيئة نظيفة وجميلة .

النظافة والبيئة وسعيا لتقديم صورة حضارية مشرفة لمدننا اليمنية وإيجاد بيئة صحية للمجتمع اليمني وأبناءه

وقال  ان ما تحقق لليمن من انجازات في مجال النظافة والبيئة منذ قيام الوحدة اليمنية المباركة وحتى اليوم يعتبر نقلة نوعية لا يستطيع أن ينكرها إلا جاحد وعلى الرغم من النمو السكاني والتوسع العمراني المتسارع وعلى وجه الخصوص بأمانة العاصمة".

من جانبه أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع النظافة والبيئة عبدالوهاب صبره أهمية اليوم الوطني للبيئة الذي يعتبر محطة سنوية لجميع أبناء الوطن بشكل عام والمهتمين والقائمين على حماية البيئة بشكل خاص لمراجعة وتقييم أوضاع النظافة والبيئة .

ونوه صبره بتدني مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين الذي يزيد من مشاكل النظافة والبيئة في الأمانة .. داعيا إلى بذل جهود يومية مضاعفة في مواجهة هذا المشاكل والحفاظ على نظافة العاصمة وبيئتها .

فيما أوضح مدير مركز التوعية البيئة بأمانة العاصمة عبدالحليم السكري لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان أيام المهرجان التي ستقام على فترتين صباحية ومسائية تتضمن إقامة فعاليات فنية ثقافية توعوية وطنية بيئية متنوعة وإقامة عروض مسرحية وطنية بيئية لطلاب المدارس وتقديم فقرات غنائية وإنشادية ومسابقات وجوائز ، وكذا إقامة أجنحة ومعارض للمديريات والمدارس ومثلها للجمعيات النسوية والبيئية والمؤسسات والشركات التجارية ، إضافة إلى إقامة ندوات ومحاضرات وطنية وبيئية يقدمها نخبة من المختصين .

تخلل المهرجان الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع النظافة والبيئة محمد الارياني وكيل أمانة العاصمة المساعد محمد الوحيشي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمهتمين ..تقديم العديد من الاناشيد لطلاب وزهرات عدد من مدارس الامانة اصدقاء البيئة واستكتش مسرحي حول اهمية النظافة والمحافظة على البيئة إلى جانب قصيدة شعرية نالت الاستحسان .

يذكر ان أكثر من 154 ألفاً و133 طالبا ومواطنا قد استفادوا من برامج التوعية البيئية التي نفذها مركز التوعية البيئية بأمانة العاصمة خلال العام 2010 واستهدفت 753 مرفقاً من المدارس والمنازل والمراكز الصيفية والمهرجانات والأسواق والمناطق التعليمية بمديريات الأمانة العشر .
المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
لقمان الاحمدي -   بتاريخ: 01-03-2012    
حماية البيئة واجب ديني ومطلب وطني ومسؤولية مشتركة، وجميل ان نجد فعاليات ومناسبات للبيئة والاجمل ان يكون هناك اهتمام من صانعي وراسمي السياسات البيئية لتفعيل قظايا التوعية البيئية ودعمها فالوعي هو الاساس والبذرة الاولى لحل اي مشكلة بيئية او غيرها

Total time: 0.6864