آخر الأخبار :
هذا ما حدث صباح اليوم في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء..! (شاهد الصورة) صدور أمر ملكي سعودي شراكة جديدة بين الإمارات و"فيسبوك" مصرع قيادي حوثي بارز بمحافظة الجوف عاجل:اطلاق صاروخ على السعودية جريمة مروعة في مكة تهز السعودية السعودية تفرض قيودا على مستخدمي الطائرات المسيرة بعد إسقاط واحدة قرب قصر ملكي وزير الخارجية ”المخلافي”يبعث هذه البشارة لليمنيين.. نصها مقاتلات قطرية تقترب بشكل خطير من طائرة إماراتية وهذا اول رد عليها من هو القيادي الحوثي «أبو بكر الريامي» الذي قتل في جبهة قانية

أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

بعد مشاركته في رسم تنمية الإقتصاد للأجيال القادمة في مصر و العالم العربي.. الرعدي: بيت الحُرية تستهدف قيادات عليا ونُخب مجتمعية لإصلاح سياسات اليمن للإسهام في تنمية إقتصاده .

بعد مشاركته في رسم تنمية الإقتصاد للأجيال القادمة في مصر و العالم العربي.. الرعدي: بيت الحُرية تستهدف قيادات عليا ونُخب مجتمعية لإصلاح سياسات اليمن للإسهام في تنمية إقتصاده .

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 18-03-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

أكد الأستاذ / باسم الرعدي- رئيس مؤسسة بيت الحُرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحُريات بأن بيت الحُرية قادمة في يونيو المقبل على تنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالتنمية الإقتصادية والحوكمة والحكم الرشيد وصنع وتقويم السياسات العامة لحرية تداول المعلومات ، جاء ذلك في تصريح لهُ إثر وصوله صباح اليوم الثلاثاء مطار صنعاء الدولي بعد مشاركته في " برنامج التنمية الإقتصادية للأجيال القادمة في مصر و العالم العربي " الذي عقد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من 9 إلى 13 مارس الجاري وجاءت مشاركته بعد منافسته لــ 1300 إعلامي من العالم العربي والشرق الأوسط ليتم إختيار مؤسسة بيت الحُرية ممثلةً برئيسها الاعلامي الحقوقي أ/ باسم الرعدي– كمنظمة حقوقية يمنية تفوز بمنحة من الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وأضاف الرعدي بأن تلك البرامج المكثفة سيُرشح لها نخبة من القيادات العليا في الدولة وكذا من قيادات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية في الحكومة ، وفق معايير الكفاءة ومشاركات ناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص وبخبرات بروفسورات من أنحاء العالم وذلك لرسم سياسات التنمية الإقتصادية لوطننا الحبيب اليمن.

وأتت مشاركة الرعدي في المنحة المقدمة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة مواكبة لظروف مهمة تعيشها البلاد العربية خصوصاً بلدان الربيع العربي.

وأوضح الرعدي أن المنحة حوت في أجندتها التدريبية على برامج مكثفة حول "التنمية الإقتصادية للأجيال القادمة" في تلك البلدان جراء ما تمر به المنطقة العربية من تدهور في الواقع الإقتصادي ومنها اليمن ، وهي ما ستمكننا في إعادة الصياغة لقوانين وكذا إعمالها وتفعيلها بل والإسهام في إصدار قوانين تلامس حاجة المواطن اليمني وتصون حقوقه وحرياته وتحمي وتحفظ كرامته وتجعله قادراً ومدركاً لكل ما يدور من حوله وعلى وعي تام لمن يمثله ويحكمه ويرسم مستقبله المنشود.

كما هدفت المنحة الدراسية وبرامجها إلى رسم ونشر الوعي الإقتصادي في مصر والمنطقة العربية في العديد من الموضوعات كحرية تداول المعلومات وشفافيتها وإصلاح السياسات العامة وصنعها.

وتلقى تسعة عشر مشاركً فائزً من مصر والسودان والبحرين والأردن واليمن من مدربين دوليين عدداً من الأجندة تدريبية حول الإطار القانوني لتداول المعلومات والمساءلة الإجتماعية والحوكمة وفن التفاوض وإعداد التقارير الإقتصادية والمالية ودور الدولة الإقتصادي في ظل آليات السوق .

وقد قام المشاركون بتنفيذ العديد من الأنشطة العملية المختلفة ضمن برنامج تدريبي للقيادات العليا للجامعة في حوالي20جلسة قسمت على أيام التدريب المكثف.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (21702) قراءة

Total time: 0.2648