أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الرئاسية تعتذر لرجل الأعمال محمد يحيى ابو الرجال وتقدم له وصل (التحكيم القبلي)

- عبدالفتاح اسماعيل

قدمت اللجنة الرئاسية برئاسة امين العاصمة عبدالقادر هلال اعتذار الحكومة ووصل التحكيم لرجل الاعمال محمد يحيى ابو الرجال لاحتواء تداعيات الاعتداء الذي تعرض له منزل ابو الرجال في الثامن والعشرين من فبراير الفائت من قبل افراد الامن .

 واعتبرت اللجنة الرئاسية التي تضم في عضويتها قائد قوات الامن الخاصة اللواء الركن فضل القوسي ومحافظ البيضاء الظاهري احمد الشدادي وقائد المنطقة السابعة علي محسن مثنى ومدير امن امانة العاصمة العميد عصام علي جمعان .. اعتبرت ان الاعتداء على منزل رجل الاعمال ابو الرجال لايمكن القبول به او السكوت عنه ، مؤكدة ان رئيس الجمهورية اكد ضرورة التحقيق بشأن الاعتداء ، واشاد رئيس واعضاء اللجنة الرئاسية خلال زيارتهم رجل الاعمال ابو الرجال في منزله باسهاماته ودوره الكبير في رفد الاقتصاد الوطني بعدة مشاريع تضم مئات الايدي العاملة ، مثمنة تجاوبه مع اللجنة الرئاسية وقبولة الاعتذار ووصل التحكيم .

 بدوره اكد ابو الرجال قبوله وصل التحكيم ، مشددا في ذات الوقت على ضرورة التحقيق مع افراد الامن والضباط الذين شاركوا في الاعتداء على المنزل بتهم كيديه لا اساس لها من الصحة ، مطالبا اللجنة الرئاسية معرفة من يقف وراء هذه التهم والاباطيل، واشاد ابو الرجال بدور وجهود المشايخ والشخصيات الاجتماعية من محافظة البيضاء ومختلف المحافظات التي وقفت الى جانبه في هذا الظرف القاسي حسب وصفه .

وكان منزل رجل الاعمال محمد ابو الرجال بصنعاء حوصر من قبل اطقم عسكرية وافراد من قوة مكافحة الارهاب والامن العام نهاية الشهر المنصرم اثارت الرعب لدى الاطفال والنساء ، كما تم اقتياده ونجله الى ادارة امن المنطقة الغربية بامانة العاصمة والتحقيق معه بتهمة قيامه بتنفيذ اعمال ارهابية واطلاق صاروخ (لو) على معسكر القوات الجوية ، لتتضح في الاخير انها تهم ملفقة ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

المصدر : خاص

Total time: 0.0593