أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير يمني: باسندوة يشكو تهميش الرئيس هادي له

- البيان

كشف وزير في الحكومة اليمنية لـ«البيان» أمس أن رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة شكا في الاجتماع الأسبوعي من تهميش الرئيس عبد ربه منصور هادي له، خاصةً في الجوانب الامنية والعسكرية.

وقال الوزير لـ«البيان»، طالبا عدم نشر اسمه، إنه خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة «فوجئنا برئيس الوزراء ينتقد الرئيس هادي بسبب ما قال انه تهميش له، خاصةً في القضايا الأمنية وطلب من وزيري الداخلية والدفاع تسليمه نسخة من التقارير الأمنية والعسكرية». وأضاف أن «باسندوة قال إنه جاء إلى موقعه مثلما جاء إليه الرئيس هادي من خلال المبادرة الخليجية»، نافياً أن يكون ممثلا لحزب الإصلاح.

وأردف ان باسندوة قال انه اختير في هذا الموقع «من قبل كما كان يعرف بالمجلس الوطني لقوى الثورة الذي يضم حزب الإصلاح والاشتراكي والناصري والمنشقين عن حزب الرئيس السابق»، علي عبدالله صالح.

وذكر أن باسندوة انتقد التقرير الأمني الذي يصله من قبل وزارة الداخلية على اعتبار انه «تقرير جنائي يتحدث عن ضحايا الحوادث المرورية وضبط مروجين او تجار مخدرات وحشيش او متهمين في قضايا جنائية»، بحسب رئيس الحكومة.

وطبقاً لما قاله الوزير، فإنه «من الواضح أن الرئيس هادي يحرص على سرية معلومات الوضع الامني والعسكري حتى لا تتسرب إلى حزب الإصلاح الذي يدعم بقوة بقاء باسندوة وعائلة الأحمر، خشية استخدام هذه المعلومات في المواجهات المسلحة التي يخوضانها مع الحوثيين في اكثر من محافظة في شمال صنعاء».

شكوى هادي

من جهته، قال قيادي رفيع في جبهة إنقاذ الثورة لـ«البيان» إن «الرئيس هادي شكا مرارا حين التقى قادة الجبهة من عدم قدرته على حل الحكومة وتغيير رئيسها بسبب الدعم الذي يلقاه باسندوة من حزب الإصلاح وعائلة الأحمر».

تحذير ومواجهات

إلى ذلك، حذر رئيس اللجنة المكلفة بتطبيق اتفاق وقف اطلاق النار في مديرية همدان في ضواحي صنعاء علي الغشمي من إمكانية تجدد المواجهات بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل المحسوبين على تجمع الاصلاح في ضواحي صنعاء اذا لم يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وقال الغشمي إن «على الجميع الالتزام بما جاء في بنود الاتفاق الموقع بين زعماء قبائل همدان والحوثيين وعلى وجه خاص إيقاف حركة الاطقم المسلحة للحوثيين حتى لا يكون ذلك سببا لعودة التوتر واندلاع المواجهات».

 

Total time: 0.0817