أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية أطفال عدن للتوحد تتسلم فصول دراسية كمقر لها

- عدن

تسلمت جمعية أطفال عدن للتوحد صباح اليوم الموافق 25 مارس 2014م عدد من الفصول الدراسية بموجب محضر أجتماع رعاه وكيل المحافظة الاستاذ نايف البكري وقيادة التربية ممثلة بالاستاذ سالم مغلس ورئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي في وقت سابق.

الجمعية تحصلت على 6 فصول دراسية ارضية من أصل 12 فصل من مبنى مدرسة الوحدة الواقعة في مديرية خورمكسر في خطوة أولى لتوفير مكان تعليمي مناسب للأطفال المصابين بإضطراب التوحد.

صباحا تم النزول من قبل رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي إلى مبنى المدرسة مع نائب مدير عام المديرية والاخوة ماجد الشاجري وياسر شيخان واطلعوا على الفصول الدراسية الارضية وعددها سته فصول والتي سيتم الانتقال إليها من قبل طاقم الجمعية مع الاطفال الذين ينتمون إليها عقب تأهيل الفصول.

رئيسة الجمعية قالت أن هذه الخطوة تعد بداية جديدة للعمل بالشكل الصحيح من أجل تأهيل وإعادة دمج الأطفال المصابين بالتوحد بالمجتمع ، مضيفة أن أعداد الأطفال يتزايد كل يوم وأن الجمعية أصبحت تحتاج إلى مركز متخصص يمتلك كفاءة وقدرات علمية وتأهيلية متطورة من أجل إعطاء هذه الشريحة الرعاية الصحيحة.

وشكرت المهندسة عبير اليوسفي جهود ومتابعة كل من الاستاد/ نايف البكري وكيل محافظة عدن والاستاد/ احمد حامد لملس رئيس المجلس المحلي مديرية خورمكسر ومدير مكتب التربية الاستاد /سالم مغلس على مساعدة الجمعية في إيجاد مقرا ثابت لها .

كما طالبت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد بضرورة إعادة تأهيل الفصول بالأثاث والمستلزمات الضرورية من أجل تأدية واجبها.

وتعد جمعية أطفال عدن للتوحد أول جمعية متخصصة في عدن من خلال البرامج والمناهج التأهيلية (تخاطب ونطق وإدماج مجتمعي والجانب الاكاديمي ) التي تعتمدها في تأهيل الأطفال المصابين بهذه الاضطراب .

Total time: 0.0576