آخر الأخبار :
زفيزدا الروسية : هذه هي الاسلحة التي ستشتريها السعودية من الولايات المتحدة الامريكية بـ110 مليار دولار موقع الحرب الأمريكي: السعودية لا يمكنها كسب معاركها في اليمن قناة الجزيرة القطرية ترد على الحملة الاعلامية السعودية والإماراتية وتبدأ بنشر فضائح وانتهاكات التحالف في اليمن ثلاث طائرات تصل اليوم إلى مطار صنعاء دفعة واحدة .. والسبب! نجاة قيادي مؤتمري من محاولة اغتيال اليوم في العاصمة صنعاء " الاسم نيويورك تايمز: لماذا تعيش المرأة السعودية كالخادمة؟ تعرف على الدول التي أعلنت يوم السبت أول أيام شهر رمضان محللون: مصير «المجلس الانتقالي الجنوبي» باليمن مرهون بالمواقف السعودية عاجل : توافق بين صنعاء والرياض على اول ايام شهر رمضان المبارك ؟ 600 اسرة متعايشة مع الإيدز مهددة بالضياع في السعودية

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » حوارات ولقائات

وزير التربية يدعو الجميع إلى استشعار مسؤوليتهم باعتبار التعليم مسؤولية الجميع

وزير التربية يدعو الجميع إلى استشعار مسؤوليتهم باعتبار التعليم مسؤولية الجميع

اخبار الساعة - طاهر الشلفي   | بتاريخ : 27-03-2014    | منذ: 3 سنوات مضت

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول على أهمية إبعاد المؤسسات التعليمية عن الصراعات السياسية والمناكفات المذهبية .. مشددا في ذات الوقت على ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم الوطنية في هذا الشأن باعتبار التعليم مسؤولية الجميع.

جاء ذلك لدى لقاء وزير التربية والتعليم اليوم بصنعاء ومعه نائبه الدكتور عبد الله الحامدي بممثلي أبناء منطقة الصرم مديرية ثلا محافظة عمران .. والذين قدموا لهما شرحا تفصيليا حول حادثة تفجير مدرسة طارق بن زياد في منطقة الصرم من قبل عناصر مسلحة من أنصار الحوثي .. موضحين انه راح ضحية هذه الجريمة مدير المدرسة علي احمد حزام الصرمي ومواطنين اخرين من أبناء المنطقة أثناء محاولتهم منع العناصر المسلحة من تفجير المدرسة التي كانت تضم 30 فصلا دراسيا بالإضافة إلى المحلقات موزعة على ثلاثة طوابق .

وزير التربية يدعو الجميع إلى استشعار مسؤوليتهم باعتبار التعليم مسؤولية الجميع
و جدد الوزير الاشول إدانة الوزارة لهذه الجريمة التي عدها حرباً على التعليم والتحديث والتنوير.. مشددا على أهمية إبعاد المؤسسات التعليمية عن الصراعات السياسية والمذهبية كون التعليم مصدر حياة لأبنائنا الطلاب الذين يعتبرون جيل الحاضر و بناة الغد المشرق و مستقبل اليمن الجديد .

وأوضح الوزير الاشول انه تم التواصل مع الأجهزة المختصة للتحقيق في تلك الجريمة وسرعة ضبط المعتدين وتقديمهم للعدالة ، مؤكداً حرص الوزارة على توفير البدائل الممكنة لمواصلة تدريس طلاب المدرسة في اسرع وقت ممكن على انه يتم إدراج إعادة بناء المدرسة ضمن أولويات الوزارة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام




اقرأ ايضا :
القراءات : (16044) قراءة
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.2078