أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

محافظ تعز يفي بوعده وينجح بالحصول على تمويل لمحطة التحلية والخط الناقل لاقليم الجند

- حسام الخرباش

أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل عن تقدير السلطة المحلية  لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والصندوق السعودي للتنمية لقبوله تمويل إنشاء محطة التحلية بالمخا والخط الناقل للمياه تعز ـ إب, بالإضافة الى تكفل الصندوق بتمويل مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي بالمنطقة الغربية لمدينة تعز وإنشاء محطة معالجة خاصة بذلك.
جاء ذلك في اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي برئاسة المحافظ شوقي وبحضور أمين عام المجلس المحلي محمد الحاج , وتم في اللقاء مناقشة جملة من المشاكل والمعوقات وتطلعات المؤسسة ووضع المعالجات اللازمة لاستمرار الجهود المبذولة من قيادة المؤسسة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.
ووجه المحافظ قيادة المؤسسة بنشر أسماء كبار المتخلفين عن سداد مستحقات المؤسسة ونشرها في وسائل الاعلام المختلفة, مشددا على أهمية وضع المعالجات العاجلة لمواجهة متطلبات فصل الصيف وما يرافقه من زيادة في استهلاك المياه.
كما شدد الاجتماع على سرعة معالجة قطع التيار الكهربائي عن محطات آبار المياه ووضع الدراسة اللازمة لإيجاد خطوط مستقلة للتيار الكهربائي لآبار المياه.
ووقف الاجتماع أمام تقرير مؤشرات أداء المؤسسة للفترة الماضية ومناقشة الاحتياجات الفنية والتدريبية للمؤسسة والتحسن الملموس الذي طرأ في خدمات المؤسسة.
وكان محافظ تعز شوقي هائل قد وعد بعد تعينه محافظة لتعز بانجاز مشروع التحلية الذي يعد احد اهم المشاريع الاستراتيجيه والحيويه الهامة والذي سيحل العديد من المشاكل العالقة في تعز واب وكرس جهودا كبيرة لانجازة وتوجه للسعودية عدة مرات اخرها قبل اسبوعين  بهدف الحصول على تمويل للمشروع وتمكن من اقناع الجانب السعودي بتمويل المشروع الذي يعد من اهم المشاريع

Total time: 0.0672