أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ماذا قال الشايف عن وزير الداخلية الجديد عبده الترب؟ وماذا قترح عليه، وبماذا طالبه الراعي؟

- صنعاء

اشاد عدد من اعضاء مجلس النواب بوزير الداخلية الجديد عبد حسين الترب خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب امس.

وعبر الشيخ محمد بن ناجي الشايف عن تفائله به مؤكدا دعمه له، واقترح الشايف على الوزير الترب سحب قوات الأمن من المحافظات المضطربة (عمران والجوف وأبين والضالع ومأرب وصعدة) وأن يحل الجيش محلها، مشيرا إلى أن الداخلية وحدها غير قادرة على توفير الأمن .

في السياق تقدم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر سلطان البركاني بالشكر لوزير الداخلية الجديد، مؤكدا انه على مستوى عال من المسئولية، وطالبه البركاني بتغليب انتمائه الوطني على السياسي، كما طالب البركاني الحكومة بتقديم معالجات حقيقة وحاجة وتقديمها لمجلس النواب لمناقشتها والتصويت عليها بهدف إنقاذ اليمن من الانهيار.

من جانبه قال رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ان الجندي أصبح لا يثق بوزارة الدفاع والداخلية، وان "الجندي إذا قُتل اعطيناه كيس بر وإذا قَتل سلمناه للنيابة. مطالبا بتوفير الحماية للجنود.

بدوره طالب نبيل الباشا وزير الداخلية بالابتعاد عن السياسة والحفاظعلى مهنيته مشيرا إلى أن الفساد سبب كل الجرائم في البلاد، وقال إن الذي سرق البلاد هم مسؤولوا الدولة.

وأضاف: ان التجار الذين يبيعون الطاقة هم من يستأجرون القبائل لضرب أبراج الكهرباء، مشيراً إلى أن المشكلة ليست في مأرب ولا الجوف، ولا صعدة ولا حضرموت بل المشكلة في صنعاء.

إلى ذلك هاجم النائب عبد العزيز حريز رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، وتسائل حريز: هل باسندوة رئيس وزراء الجمهورية اليمنية أم رئيس وزراء دولة أخرى؟ مشيرا أنه لم يشهد باسندوة في مؤتمر الحوار الوطني ولا في مجلس النواب، وقال إما يلتزم باسندوة بالحضور إلى مجلس النواب أو نشرع في سحب الثقة منه.

Total time: 0.0802