أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

5000 يتيم ويتيمة يشاركون قطر الخيرية في يوم اليتيم العربي

- سامي الصوفي

تدشن "قطر الخيرية –مكتب اليمن" صباح غد الخميس "فعاليات يوم العربي" بمهرجان تقيمه في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء برعاية من رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة.

الفعالية التي يحضرها عدد من المسؤولين في الحكومة وقيادات في العمل الخيري والطوعي والأوساط الاقتصادية والإعلامية وغيرها تمثل فاتحة أنشطة تقيمها "قطر الخيرية –مكتب اليمن" بهدف إكساب آلاف الأيتام المستهدفين بها خبرات ومهارات وأنماط معرفية، فضلا عما يؤمل من تنميتها للمواهب والإبداع.

كما تمثل فعاليات هذه المناسبة التي يشارك فيها (5) آلاف يتيم ويتيمة تجديد قضية الأيتام وأهمية رعايتهم لدى الراي العام الرسمي والشعبي وتسليط الضوء على الأيتام وحاجتهم إلي الرعاية والأخذ بأيديهم وإشراكهم في أنشطة المجتمع وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والمجتمع المحيط. وذلك من خلال إقامة الأيام المفتوحة والرحلات الترفيهية وحزمة من البرامج التوعوية من منوعات ومسرحيات وأوبريتات ومسابقات وعرض منتجات الأيتام من مشغولات يدوية ورسومات وأعمال أدبية ومنتجات متنوعة.

وكانت "قطر الخيرية" قد أطلقت في ديسمبر من العام الماضي مبادرة "رفقاء" لرعاية الأطفال و الأيتام حول العالم بهدف الارتقاء بمستوى متكامل لرعاية الأطفال والأيتام والانطلاق برؤية جديدة قائمة على الرعاية المتكاملة التي تشتمل الجانب الاجتماعي والتعليمي والصحي والنفسي لهذه الشريحة من المجتمع على مستوى العالم الذي يعاني فيه أكثر من 151 مليون طفل من آلام اليتم النفسية وغير النفسية حسب الإحصائيات الصادرة في 2011م عن "اليونيسيف" .

وتحمل المبادرة اسم "رفقاء" المستوحى من حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي يبشر كافلي الأيتام برفقته في الجنة، وتفاؤلا وتشجيعا لأن يكون أفراد المجتمع "رفقاء" لليتيم في الدنيا، وأن يكونوا "رفقاء" بهم.

Total time: 0.0605