أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر أمني يكشف عن اعتقال خلية تابعة لتنظيم القاعدة لها علاقة بالهجوم الذي استهدف المنطقة العسكرية الرابعة

- يحيى السدمي

كشف مصدر أمني أن أجهزة الأمن في محافظة عدن جنوب اليمن, اعتقلت قبل يومين خلية تابعة لتنظيم “القاعدة” مكونة من خمسة أشخاص, يعتقد أن لها علاقة بالهجوم الذي شنه التنظيم على المنطقة العسكرية الرابعة في 2 أبريل الجاري وقتل فيه ستة عسكريين ومدني و10 من التنظيم.

وقال المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـصحيفة ”السياسة” الكويتية , إنه تم اعتقال عناصر من الخلية خلال تجمعهم في أحد المنازل بمنطقة التواهي, فيما تمكن آخرون من الفرار, ليصل عدد من تم اعتقالهم على ذمة الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة إلى تسعة أشخاص. وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن في عدن دهمت خلال اليومين الماضيين منزلا مشبوهاً في مديرية القاهرة وضبطت مواد متفجرة, فيما تواصل أجهزة الأمن البحث عن مستأجر المنزل, وهو شخص في الـ 60 من عمره وعن الوسيط الذي قام بتأجيره.

في سياق آخر قالت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني “26 سبتمبر نت” أن رئيس عمليات اللواء 37 مدرع العقيد خالد الآنسي نجا من محاولة اغتيال في كمين نصبه إرهابيون في منطقة دوار حوطة شبام سيئون بمحافظة حضرموت. وأوضح المصدر أن “انفجاراً عنيفاً وقع أثناء مرور الآنسي ومرافقيه بسيارتهم أعقبه إطلاق نار كثيف من قبل عناصر إرهابية تم التصدي لهم وجرح عدد منهم وإجبار البقية على الفرار, فيما أصيب أحد مرافقي الآنسي”. من ناحية ثانية, أعلن قائد قوات الأمن الخاصة اللواء فضل القوسي, أن 41 ضابطاً وجندياً من قواته قتلوا غالبيتهم في محافظة حضرموت, وأصيب 113 جنديا, خلال الربع الأول من العام 2014, في مواجهات مع تنظيم “القاعدة” ومسلحين خارجين عن القانون. وأضاف القوسي إن “هناك ارتفاع ملحوظاً في عدد القتلى العسكريين مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013, والتي سقط خلالها 12 شهيدا و106 جرحى”.

Total time: 0.0681