أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية يكرم عدد من المعلمين المبرزين بصنعاء

- وليد باشا

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول إن الوزارة تعمل على إصلاح الاختلالات التعليمية من خلال تنفيذ 22 برنامجاً تحديثياً وتطويرياً يستهدف تأهيل المعلمين والمشرفين التربويين والأخصائيين الاجتماعية وإعادة تأهيل المدارس وغيرها من البرامج التي ستعمل على تحسين العملية التربوية والتعليمية.

وكشف الأشول عن وجود 126 ألف معلم من بين المدرسين اليمنيين لا يحملون الشهادات الجامعية كما أن 300 ألف طالب وطالبة لا يوجد لهم مباني مدارس ويدرسون في العراء.

وخلال حفل تكريم عدد من المعلمين المبرزين الذي نظمه المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم قال فيها إن 98% من المدارس اليمنية لا تمتلك معامل حاسوب وينعدم فيها مدرسي العلوم والرياضيات.

وأضاف إن الوزارة تمضي قدما لتطبيق مخرجات الحوار الوطني من خلال إعداد استراتيجية تعليمية لتطبيقها خلال الفترة 2016-2025.

وتطرق الى جهود الوزارة المستمرة لتأهيل وتدريب المعلمين حيث سيتم تدريب وتأهيل اكثر من 80 الف معلم ومعلمة خلال العام الجاري بغية النهوض بمستواه العلمي بما يمكنه من القيام بمهامه في تعليم ابناءنا الطلاب على اكمل وجه .

من جانب أخر اشادت كلمتا مدير المنطقة التعليمية عصام العابد و المجلس المحلي سمير الصاحب بجهود المعلمين المكرمين الذين تم اختيارهم وفقاً للشروط والمعايير ، منوهين بدور المعلم في النهوض بالمجتمع وضرورة إعطائه المزيد من التعظيم والاجلال تقديساً لرسالته .

وكشف الوزير عن تطبيق الوزارة لبرنامج تدريب معلمين على مهارات تعليم القراءة المبكرة في الصفوف الأولى والذي يستهدف 68 ألف معلم ومعلمة.

واشار الى اهمية دور المعلم في غرس قيم المحبة والتسامح والإخاء في نفوس ابناءنا الطلاب ونبذ قيم التطرف والإرهاب والتعصب بكل انواعه ، مبيناً ان الوزارة بصدد الانتهاء من استراتيجية مكافحة الإرهاب والتوعية بمخاطره وتعميمها على كافة مكاتب التربية ومن ثم الى عموم مدارس الجمهورية .

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0715