أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل التحدي لزيارة الوزير: الترب إلى المناطق الملتهبة ومعاقل تنظيم القاعدة بالمحافظات الجنوبية.صور

- صدام حزام الجرادي

في خطوة جديدة لمعالي وزير الداخلية اللواء: عبده حسين الترب  تفوق بها على  غيره ممن سبقوه بالمنصب  عندما  قام اليوم بزيارة ثلاث محافظات  ملتهبات بالفوضى  والإنفلات الأمني على مدار الثلاثة الأعوام  الماضية

فقد أوضح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في إتصال هاتفي بموقع أخبار الساعة  بأن زيارة وزير الداخلية اللواء: عبده حسين الترب إلى بعض المحافظات الجنوبية  الملتهبة أمنياً  تأتي حرصاً منه إلى ملامسة الوضع الأمني عن قرب  ومعرفة جذور الإخلالات الأمنية ومكامن الضعف والقصور في الأداء الأمني

ووضع  حلول سريعة  لمواجهة هذه التحديات الأمنية في هذه المحافظات التي لها طابع أمني إستثنائي   بسبب إنتشار الجماعات الإرهابية .

تفاصيل التحدي لزيارة الوزير: الترب إلى المناطق الملتهبة ومعاقل تنظيم القاعدة  بالمحافظات الجنوبية.صور
وأكد المصدر بأن زيارة وزير الداخلية  جاءت  لرفع الحالة المعنوية لمنتسبي الوحدات الأمنية  وتفقد أوضاعهم المعيشية والذي وجه  بسرعة معالجة  مشاكلهم التي طرحوها  على معاليه عندما إلتقى بهم.

الجدير بالذكر بأن وزير الداخلية اللواء: عبده الترب قام اليوم وبصورة مفاجئة  بزيارة محافظة لحج وأبين  وألتقى  بكافة منتسبي الوحدات الأمنية  وأصدر فيها توجيهات عده كان أهمها (( ضرورة إبعاد المؤسسة الأمنية عن الولاءات الحزبية الضيقة)) وأن الوضع الأمني في البلاد  لم يعد يتحمل المزيد من التهاون والتراخي مع الخارجين عن القانون.

كما قام بزيارة بعض ألوية القوات المسلحة في تلك المناطق وحثهم على الوقوف بجانب إخوانهم رجال الأمن في حفظ الأمن والسكينة العامة.

تفاصيل التحدي لزيارة الوزير: الترب إلى المناطق الملتهبة ومعاقل تنظيم القاعدة  بالمحافظات الجنوبية.صور
كذلك  قام بتفقد المواقع الأمنية  التي عبثت فيها الجماعات الإرهابية من تنظيم القاعدة في محافظة أبين .

على نفس السياق عبر مراقبون عن زيارة وزير الداخلية  الى هذه المناطق وفي هذا الوضع بالتحديد هي بمثابة رسالة قوية  مضمونها بأن الأجهزة الأمنية ستتبدل خطتها من موقع المدافع إلى موقع المهاجم لملاحقة الخارجين عن القانون وكل من يعبث بحالة الأمن في البلاد.

كما علم اخبار الساعة عن وصول وزير الداخلية الى محافظة تعز بعد ظهر يومنا هذا عقب زيارته اليوم لمحافظتي لحج وأبين .

المصدر : أخبار الساعة

Total time: 0.0586