أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الداخلية : ضبط 6 سيارات مشبوهة في العاصمة ومحافظة صنعاء واستعادة 53 سيارة مسروقة والقبض على 65 متهما

- متابعة

قالت وزارة الداخلية أمس إن الأجهزة الأمنية في محافظة عدن داهمت في اليومين الماضيين وبتنسيق مع النيابة منزلا مشبوها في منطقة القاهرة وضبطت فيه شوالتين بداخلهما مواد متفجرة.

و نقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن أجهزة الأمن في عدن قولها إن "عملية المداهمة جاءت بناء على أوامر من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وإدارة الأمن في المحافظة وأنها سلمت الشوالتين اللتين تحتويان على مواد متفجرة إلى خبراء شعبة الهندسة العسكرية لفحصها ومعرفة نوعها فيما تواصل عملية بحثها عن المستأجر للمنزل المشبوه وهو شخص في حوالي الـ60 من عمره وكذا الوكيل الذي قام بتأجير المنزل".

والاثنين الماضي قالت الوزارة إن أجهزة الأمن في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ضبطت 6سيارات مشبوهة بالإضافة إلى دراجة نارية وقامت بإحالتها لإجراءات التحري.

ونقل مركز لإعلام الأمني التابع للوزارة عن الشرطة قولها إن "السيارات المضبوطة بعضها تواجد في أماكن مثيرة للريبة والبعض الأخر كان بدون لوحات وبدون وثائق ملكية فيما ضبطت إحدى السيارات بمحافظة صنعاء وهي تحمل لوحة سيارة أخرى".

وأفادت الشرطة بأن "عملية ضبط السيارات المشبوهة جرت في 6 عمليات منفصلة 3 منها كانت في أمانة العاصمة فيما كانت الثلاث الأخرى بمحافظة صنعاء ".

على صعيد آخر استعادت أجهزة الشرطة 53 سيارة مسروقة في عدد من محافظات الجمهورية خلال شهر مارس الماضي فيما ضبطت 65 منهما بجرائم سرقة سيارات .

وأوضحت تقارير الشرطة أن "الشهر المنصرم شهد وقوع 81 جريمة سرقة سيارات امتدت إلى 14 محافظة من محافظات الجمهورية ما يقارب 40 منها سرقت من أمانة العاصمة فيما توزع العدد الباقي من السيارات المسروقة على المحافظات الأخرى وخاصة محافظات عدن وتعز والحديدة ثم محافظة صنعاء ".

و وفقا للتقرير الذي نشره موقع وزارة الداخلية فإن أجهزة الشرطة قد تمكنت خلال الفترة نفسها من استعادة 150 قاطرة وسيارة منهوبة في محافظات صنعاء مأرب ذمار المحويت عمران أبين الضالع أمانة العاصمة وغيرها من المحافظات وذكر التقرير أن أجهزة الشرطة قامت بتسليم جميع السيارات المسروقة والمنهوبة لأصحابها فيما أحالت المتهمين بارتكاب جرائم سرقة السيارات للإجراءات القانونية.

Total time: 0.0639