أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

"اغتصاب" طفل لهيفاء وهبي يثير جدلا في مصر

"تعددت الأسباب والنقد واحد".. عبارة تنطبق على آخر أفلام المطربة اللبنانية، هيفاء وهبي، "حلاوة روح"، الذي أصدر رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب، مساء الأربعاء، قرارا بوقف عرضه، لحين عرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، بعد أن تعرض الفيلم لحملة انتقادات لاذعة.

وأثار مشهد اغتصاب طفل، للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي فى ذات الفيلم جدلا في مصر، وخاصة من المجلس القومي للطفولة والأمومة، الذى طالب بوقف عرض الفيلم بدور السينما، مؤكدا أن دور الطفل الذى يعتدي جنسيا في أحد مشاهد الفيلم على هيفاء وهبي، هو دور غير أخلاقي وفيه استغلال واضح للطفولة وإساءة لها.

كما لفت المجلس إلى أن الفيلم يمثل إساءة لصورة المرأة والطفل، مشيرا إلى "الخطورة الحقيقية على أخلاق الأطفال وتعريض قيمهم للخطر"، بالإضافة إلى أن الفيلم لا يتناسب وعادات وتقاليد المجتمع المصري، على حد تقديره.

وتطرق البيان أيضا إلى استغلال الأطفال من خلال مشاركتهم في الأعمال الفنية، واعتبر ذلك مخالفة صريحة لقانون الطفل رقم 126 لعام 2008، حيث يشارك الطفل كريم الأبنودي في الفيلم، ويظهر بدور يراه المجلس غير لائق، مستدلا أيضا بمقطع الفيديو الدعائي للفيلم الذي يتهافت فيه الجميع على إشعال سيجارة هيفاء وهبي (البطلة)، بينما يظهر الطفل كريم ينظر لها بلهفة، وفقا لما جاء في البيان.

 

المصدر : الانضول

Total time: 0.0641