أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شيخ قبلي موالي للحوثي يتسبب في انتحار فتاة برازح صعدة وموجة غضب تعم المنطقة

- صعدة

لقيت إحدى فتيات مديرية رازح بمحافظة صعدة، مصرعها يوم أمس الأربعاء بعد تناولها كمية من السموم الزراعية.

 

وقالت مصادر محلي في اتصال هاتفي مع " صعدة نت " أن إحدى الفتيات بمنطقة آل علي التابعة لمديرية رازح بمحافظة صعدة والبالغة من العمر قرابة 23 عام أقدمت على الانتحار بتناولها كمية من السموم الزراعية " بودرة " كرد فعل على ما أقترفه والدها من ضرب وتذيب نفسي وبدني بحقها .

 

وأوضحت المصادر: أن أبرز الدوافع لانتحار الفتاة " هو قيام والدها بضربها ضرباً مبرحاً أمام الناس في الشارع؛ كونها وقفت للحديث مع زوجها الذي يحاول والدها إرغامه على طلاقها تحت قوة السلاح .

 

وذكرت المصادر الى ان والد الفتاة الشيخ والقيادي الحوثي ( ع ن ج ) بعد أن تناولت ابنته السم قام بحمل سلاحه الآلي، وأغلق المنزل على الفتاة حتى لا يتم نقلها الى المستشفى، متمترساً بجوار المنزل أكثر من ثلاث ساعات حتى فارقت الحياة مساء أمس.

 

وأثارت هذه الحادثة موجة غضب كبيرة في محافظة صعدة مما جعل الكثير من المواطنين يرفعون مناشدة عاجلة الى منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والانسانية بشكل عام الى سرعة التدخل والعمل على سرعة استجواب الشيخ القبلي الى محاكمة عادلة في العاصمة صنعاء ، مؤكدين أن عناصر الحوثي المسلحة – التي تسيطر على محافظة صعدة – ستتستر على هذا الشيخ كونه أحد قياداتها في المنطقة .

 

Total time: 0.0577