أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير التربية :شكلنا لجان لإحصاء المعلمين المنقطعين والمغتربين في الخارج لاتخاذ الإجراءات القانونية قريبا

- طاهر الشلفي

 

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول عن لجنة مشكلة  من وزارة التربية ووزارة الداخلية بغرض التعرف على عدد المعلمين المغتربين في الخارج  وعمل إحصائية دقيقة بهم تمهيد لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

مؤكدا بأنه سيتم قريبا تشكيل لجنة موسعة من وزارات التربية والتعليم والخدمة المدينة والإدارة المحلية وعدد من الجهات ذات العلاقة للحصر الدقيق للمتغيبين وإعادة توزيع المعلمين في المحافظات والمديريات".

لافتا إلى أن وزارته عقدت العزم على تصحيح الاختلالات في الكادر الوظيفي التربوي وغربلة المعلمين المنقطعين عن وظائفهم واتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة في حق المتغيبين لحل هذه المشكلة.

وأشار  إلى انه قد تم كذلك تشكيل عدد من اللجان الفنية لرصد وتسجيل عدد المعلمين المنقطعين عن العمل أنهت مرحلة المعاينة والدراسة لكشوفات التربويين وفق المعايير التي تحدد عمل والتزام المعلم من عدمه .. مشيرا إلى أنه يجري حاليا تحليل النتائج والبيانات لرفع تقرير بكل المنقطعين من المعلمين والمعلمات في كل مدرسة من مدارس الجمهورية التي سبق وأن وجد فيها عدد من المنقطعين وإرسال ذلك الى وزارة الخدمة المدنية.

موضحا أن وزارة التربية والتعليم صممت نماذج تقوم على التوزيع وإعادة التوزيع للمدرسة والمدرسين بحيث يعاد توزيع المعلمين الزائدين وفقا للاحتياج وأنه قد تم تطبيق هذه النماذج واستكملت إعادة التوزيع في محافظتي الجوف وشبوة.

وقال الوزير الأشول أن وزارته  تولي اهتماما كبيرا لهذا الجانب وتعمل جاهدة على تصحيح الاختلال الوظيفي وتقييم مسار التعليم في اليمن بما يمكنه من أداء دوره على أكمل وجه.

Total time: 0.0573